اخبار مصر - “التموين” تعلن عن إضافة مواليد فئات معينة للدعم.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - يترقب الكثير من المواطنين خطوة وزارة التموين لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وفقًا لما أعلنته الوزارة عن ضمهم للمنظومة من منتصف يونيو الجاري.

وأكدت الوزارة، أن الأولوية ستكون لأبناء الفئات الأكثر احتياجًا للانضمام، في إطار برنامجها الذي يستهدف توصيل الدعم إلى مستحقيه.

وقد حددت وزارة التموين الفئات التي سيسمح لها بإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وهم كالتالي:

  1. الأشخاص المستفيدين من معاش تكافل وكرامة.
  2. أبناء الأرامل، والمرأة المعيلة، والمطلقات، والعمالة الموسمية المؤقتة، وأصحاب الأمراض المزمنة.
  3. أبناء الأسر الأولى بالرعاية من أصحاب المعاشات المنخفضة.
  4. الأشخاص المستفيدين من الضمان.

وكانت الوزارة قد استلمت 6 مليون طلب للانضمام إلى المنظومة، وأشارت الوزارة أنه لا يمكن زيادة الدعم قبل حذف الغير مستحقين، وذلك نظرًا لعدم قدرة الموازنة العامة على استيعاب موازنة جديدة.

وكانت وزارة التموين قد بدأت في تنقية البطاقات، عبر إعلانها عن المعايير الخاصة بحذف الغير مستحقين للمنظومة، وسمحت إمكانية التظلم لمن لم ينطبق عليه معايير الحذف، وذلك بالتظلم عبر موقع دعم مصر التابع للوزارة.

من الجدير بالذكر، أن وزارة التموين فتحت باب إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية لمواليد 2005 حتى 2016، وذلك من أول أغسطس الماضي حتى 7 نوفمبر 2018، ومن المقرر أن يتم إضافتهم لبطاقات التموين بمنتصف الشهر الجاري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق