اخبار مصر - “الحكومة” تكشف عن خطتها لجذب استثمارات قطاعات الموانئ والسكة الحديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - تقوم الحكومة بتنفيذ العديد من الإجراءات والآليات اللازمة لجذب المستثمرين بمجال إقامة الموانئ الجافة، والمناطق اللوجستية، والتي من المخطط إقامة شبكة لتلك الموانئ والمناطق اللوجيستية، ويتم طرح بعضها أمام المستثمرين، مثل ميناء 6 أكتوبر الجاف، وطرح بعض الموانئ الأخرى قريبًا، مثل السادات، والعاشر من رمضان.

وأكدت الحكومة أنه سيكون هناك دعم لكافة الشركات المصرية لخدمة الاقتصاد القومي، وأن الشركات المصرية سوف تستمر في تنفيذ المشروعات القومية، إلى جانب المشروعات الأجنبية، خاصة بعد اكتساب الشركات المصرية خبرة كبيرة في الكثير من المجالات.

جديرًا بالذكر، أن هناك اهتمام كبير بمشاركة الشركات المصرية في مشروعات السكك الحديدية، ومشروعات الطرق، وتطوير الموانئ البحرية، وإقامة عدد من المحطات المتعددة الأغراض، وتطوير الأرصفة البحرية، وتعميق الغاطس بالموانئ البحرية حتى لا يقل عن 18 متر، ليستوعب السفن العملاقة.

كما أشارت الحكومة أن استمرار المشروع القومي للطرق سيعمل على تقليل معدل الحوادث، وفتح آفاق جديدة للتنمية، وأنه قد تم إلى الآن تنفيذ نحو 8000 كم، قام بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة الإسكان، ووزارة النقل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق