اخبار مصر - “خبير بسوق المال” يوضح أبرز القطاعات استقطابًا للمستثمرين بالبورصة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - قال خبير أسواق المال، حسام الغايش، أن أبرز القطاعات استقطابًا للمستثمرين هي القطاعات التي تكون شركاتها متميزة بملاءة مالية عالية، مثل القطاع العقاري وقطاع البنوك، لأن نتائج تلك القطاعات هما الأفضل من حيث قوة محفظة الأصول، فضلًا عن معدل العائد على الاستثمار.

وأضاف الغايش، أن أي قطاع يتأثر إذا كان هناك ارتفاع في التكلفة لأعماله، ولكن هذه القطاعات لن يكون لها تأثير كبير نظرًا لارتفاع هامش الربح، ويتجاوز سريعًا هذا التأثير.

وأضاف خبير أسواق المال، أن البورصة تعتبر أهم الخيارات القوية باعتبارها جهة تمويل المشاريع والشركات، وتعتبر الأفضل مقارنة بارتفاع أسعار الفائدة للإقراض، فهي القوة الدافعة لأي برنامج إصلاح اقتصادي، كما أنها أهم مصادر التمويل.

وفي سياق آخر، قال خبير أسواق المال، ريمون نبيل خبير، أن المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30، لا يزال يتحرك في موجة ارتدادية صعودية للهبوط العنيف، وأنه قد يواجه ضعوط بيعه كلما اقترب من مستوى 14500/ 14600 نقطة خلال شهر يونيو الجاري.

من الجدير بالذكر، أن حجم التداول لم يرتق حتى الآن للمستوى المطلوب، ولذا يجب الابتعاد عن استخدام الهامش حتى تسيطر القوة الشرائية على التداولات مرة أخرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق