اخبار مصر - الدولار يواصل الانخفاض ويسجل 16.96 جنيه في أخر تعاملات الأسبوع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - مازال الدولار الأمريكي يواصل تراجعه، أمام الجنيه المصري، في أخر تعاملات اليوم الخميس، ليخسر حوالي قرشين، على مدار الأسبوع، ليسجل متوسط سعر الشراء 16.69 جنيها للدولار، مقابل 16.71 جنيه للدولار في أخر عمل للبنوك المصرية الأسبوع المنقضي.

وصرح مسئول مصرفي، إن موجة الانخفاض في سعر الدولار أمام الجنيه، متوقع أن تستمر في الفترة القادمة، تحديداً مع زيادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، وصرف الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي في يوليو القادم بقيمة 2 مليار دولار.

ويعتبر سعر العملة في مثابة “ترمومتر” أداء اقتصاديات الدول، وعند حدوث تدفقات دولارية ورؤوس أموال بالعملة الصعبة، يعمل هذا على دعم قوة العملة، وفي إطار تقدم وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري بشكل ملحوظ  على مدار الفترة المنقضية، فإن سعر الجنيه أمام الدولار، انعكس في الـ 5 شهور بارتفاع العملة المحلية أمام نظيراتها الأمريكية، ومن المتوقع أن يظل هذا الأداء في الفترة القادمة، مع تقدم مؤشرات الاقتصاد وتحسن 5 موارد دولارية أساسية لمصر.

ويتحدد سعر الصرف في البنوك المصرية حسب أليات العرض والطلب، وأيضاً زاد المعروض الدولاري وانخفاض الطلب عليه تراجع سعر الدولار.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق