اخبار مصر - “شعبة الذهب” تكشف عن سر تراجع أسعار الذهب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قال رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، وصفي واصف، أن تتأثر بالأسعار العالمية، وبالتالي تنعكس على السوق المحلي المصري.

وأضاف واصف، من خلال تصريحات له، أن السوق عالميًا شهد انخفاض في أسعار الذهب نتيجة تصريحات بشأن الصين والمكسيك، بالإضافة إلى إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي عن تخفيض سعر الفائدة على ، وهو ما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب بالبورصات العالمية.

وأضاف رئيس شعبة الذهب، أن طوال شهر رمضان كانت المبيعات قد شهدت ركودًا كبيرًا على مدار الشهر، ومستمرة إلى الآن.

ولفت أن سعر الذهب انخفض لأدنى مستوى له لأكثر من أسبوع، نتيجة تعليق الولايات المتحدة خطتها لفرض رسوم على المكسيك، وهو ما أدى إلى قلة الإقبال على الأصول عالية المخاطر.

ومن جانبه، أشار رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أمين واصف، أن الأوضاع السياسية عامل من العوامل التي تتحكم في الأسعار العالمية للذهب، ويأتي ذلك حول إعلان الرئيس الأمريكي ترامب اعتزامه الدخول بمفاوضات مع الصين والمكسيك، بالإضافة إلى إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي عدم نيته لخفض أسعار الفائدة بالفترة الجارية، وهو ما أدى إلى تراجع أسعار الذهب عالميًا.

ولفت أن تقييم مصر لسعر الذهب مقابل الدولار هو العامل المحلي الوحيد الذي يتحكم في السعر، ولا يستطيع أي تاجر التحكم في سعر الذهب.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق