اخبار مصر - نقيب الفلاحين: توقعات بانخفاض سعر كيلو الليمون لـ 7 جنيهات في غضون أيام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قال الأستاذ حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، انخفاض أسعار الليمون بالأسواق إلى 50%، مشيراً أن سعره في الوقت الحالي يتراوح ما بين 30 إلى 40 جنيها، بعد موجة الارتفاع التي شهدها في الأيام المنقضية.

وأضاف أبو صدام، أتوقع أن يتوالى تراجع الأسعار حتى يصل كيلو الليمون إلى سعره الطبيعي “7 جنيهات” في أيام قليلة.

كما أوضح نجيب الفلاحين، أن هذا التراجع سببه الحملات المفاجئة التي قامت بها الأجهزة الرقابية لضبط الأسعار وعزوف المواطنين عن الشراء، وتهافت مزارعو الليمون لتحقيق الربح، مما يتسبب في زيادة المعروض، مجبرا التجار على خفض الأسعار، خوفاً من تلف الثمار.

ولافت أبو صدام، أن الليمون رغم أنه ضروري، إلا أنه ليس سلعة أساسية واستخداماته محدودة، ولا يباع بالكيلو إلا لأغراض التخليل، وغالبية المواطنين يشترون الليمون بالثمرة الواحدة، مؤكدا أن ارتفاع أسعار معظم المنتجات الزراعية في غير مواسمها أو لكارثة طبيعية مثل “ارتفاع أو تراجع درجات الحرارة بشكل غير طبيعي” أمر طبيعي لا يبعث على القلق.

وطالب نقيب الفلاحين، مطالباً بدراسة دقيقة لفواصل وسد العجز في الإنتاجية وقتها بجميع الطرق المتوفرة داعيا للمواطنين بعد الانسياق وراء متصيدي الأزمات لإحداث ذعر، أو إثارة البلبلة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق