اخبار مصر - أخر أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 11/6/2019 وترقب لأسعار الصرف بالبنوك يومياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- متابعينا الكرام نرصد لكم في هذا التقرير، أسباب التراجع الكبير في سعر الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية، فسعر الدولار من أهم الأخبار التي يحرص المواطن المصري علي متابعتها بدقة شديدة، علي محركات البحث يومياً لتأثيره المباشر علي حياة المواطن المصري، فمعروف للجميع أن إرتفاع سعر الدولار، يزيد من أسعار أغلب السلع الإستهلاكية المستوردة والعكس صحيح، ونحن نقدم بين أيديكم في هذا التقرير، أهم الأسباب التي أدت إلي التراجع في سعر الدولار أمام الجنيه المصري.

وخلال نهايات شهر أبريل فقد الدولار 16 قرشاً من قيمته أمام الجنيه المصري، ومنذ بداية العام وتحديداً من يوم 2/1/2019 فقد الدولار 66 قرشاً، من قيمته أمام الجنيه المصري، فكان سعر الدولار يوم 2/1/2019 نحو 17,78 جنيهاً للشراء و17,88 جنيهاً للبيع، بينما سجل متوسط أسعار الشراء والبيع للدولار في أغلب البنوك المصرية اليوم الثلاثاء 11/6/2019، متوسط 16.71 جنيه للشراء و16.81 جنيه للبيع، وبهذه الأسعار فإن سعر الدولار فقد تقريباً من 10 إلي 20 قرش من منتصف شهر مايو حتي الأن، وحالة من الترقب والقلق حول ماسيصل إليه سعر الدولار خلال الأيام القادمة، ونعرض عليكم متابعينا أسباب تراجع الدولار في السوق المصرفي المصري، ونتابع معكم أخر أسعار الصرف محدثاً تحديث يومي،ومتوسط أسعار الصرف للبيع والشراء.

أسباب تراجع الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك 

  1. إرتفاع قيمة التصنيف الإئتماني لمصر إلي B2 ساهم في زيادة ثقة المستثمرين الأجانب للدخول في السوق المصري.
  2. إصدار سندات دولية بقيمة 6 مليار دولار خلال الفترة الماضية بالإضافة إلي إستلام الشريحة الخامسة من قرض الصندوق الدولي.
  3. زيادة التدفقات النقدية الدولارية حيث أعلن السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي أن حجم التدفقات الدولارية منذ تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 بلغ 150 مليار دولار. 
  4. زيادة الإيرادات من السياحة التي شهدة إنتعاشاً كبيراً في 2018.
  5. زيادة تحويلات المصريين في الخارج بشكل كبير. 
  6. زيادة الإستثمارات الأجنبية المباشرة. 
  7. الإستثمار الأجنبي في أدوات الدين الحكومية.

قد يهمك معرفة سعر اليورو اليوم بالبنوك من هنا

تحديث الثلاثاء: يشهد سوق صرف الدولار عدم إستقرار بالتزامن مع بدايات شهر يونيو، بعد الإنخفاض المستمر من منتصف شهر مايو حتي الأن، واليوم يشهد إستقراراً نسبي بأسعار البيع والشراء على نفس متوسطات أسعار البيع والشراء أمس، بعد الإنخفاض الطفيف الذي شهده أول أمس في أسعار الشراء في نهاية التعاملات، ومن المتوقع إنخفاضه خلال الفترة القادمة، نظراً للأسباب التي تم ذكرها، ونتابع معكم بكل جديد أول بأول.

ونحن معكم أول بأول نقدم لكم أحدث أسعار البيع والشراء للدولار، وحركة سوق الصرف بالبنوك يومياً، حيث أهمية الدولار لكثير من رجال الأعمال والمستوردين، فهو العملة الرئيسية في إنهاء التعاملات التجارية الكبيرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق