اخبار مصر - “أضف” أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 10/6/2019 وإستقرار الأسعار على المستوي العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نستعرض معكم من خلال التقرير التالي، سعر الأسمنت بالسوق المصري، حيث شهد سوق الأسمنت إنخفاض من بدايات العام الجديد 2019 وحتي الأن، حيث كانت أسعار الأسمنت مرتفعة، في نهاية عام 2017 وبدايات 2018 بسبب رفع الدعم عن الطاقة، التي يعمل بها مصانع الأسمنت، وتحرير سعر الصرف في أواخر 2016، الذي أثر علي سعر الأسمنت بالإرتفاع، وذلك لإعتماد الأسمنت علي خام البيلت، المستورد من الخارج وإرتفاع أسعاره في هذه الفترة.

شهد سوق الأسمنت أحد أهم عناصر منظومة البناء والتشييد في الفترة الأخيرة،إنخفاض سعره في بعض المصانع علي مستوي المحافظات،وحالة من الترقب والقلق لما سيصل إليه سعر الأسمنت في الأيام القادمة، وقد إنخفض نسبياً سعر الأسمنت اليوم مع بدايات شهر مايو، بعد موجة الإرتفاعات التي شهدها خلال الفترة الماضية، والتي أحدثت حالة من القلق والترقب لما سيصل إليه سعر الأسمنت، ونتابع معكم أول بأول حركة الأسعار بالمصانع المنتجة للأسمنت.

ويعتبر ثبات وإستقرار سعر الأسمنت بالمصانع، نظراً لإستقرار الأسعار العالمية للمواد الخام التي تدخل في صناعة الأسمنت، وحالة الهدوء النسبي في العرض والطلب علي الأسمنت لها تأثير علي ثبات أسعاره هذه الفترة الطويلة، بالإضافة للثبات النسبي في سعر العملة التي يتم شراء المواد الخام المكون الأساسي في تصنيع الأسمنت، ونحن نقدم متابعينا الكرام لكم سعر الأسمنت محدثاً يومياً بالمصانع.

قد يهمك معرفة سعر الحديد بالمصانع يومياً من هنا

إرتفع سعر خام البيلت  في الأسواق العالمية، حيث وصل سعر الطن 440 دولار في مقابل 410 دولار في بداية العام، وبالتالي سوف يؤثر ذلك علي سعر الأسمنت، وهذا التذبذب في الأسعار العالمية يولد حالة من الترقب لما سيصل إليه سعر الأسمنت، ويرتبط سعر الأسمنت ايضاً بحالة العرض والطلب عليه، ولكن حالة من الإستقرار تعم سوق الأسمنت اليوم، ويعتبر الأسمنت أحد أهم عناصر منظومة البناء والتشييد، لذلك نحن معكم بكل جديد ونقدم أسعار الأسمنت محدث يومياً.

ولوحظ في الفترة الأخيرة إنخفاض سعر خام البيلت العالمي، مع توقعات بإستقرار في سعره في الأيام المقبلة، وهذا أثر بالإجاب علي سعر الأسمنت المصري، وايضاً عدد المصانع الجديدة التي أضيفت إلي مصانع الحكومة، والتنافسية في عرض أكبر كمية بالسوق، حيث يرتبط سعر الأسمنت بحالة العرض والطلب، وهذه الأسعار لكميات لاتقل عن 30 طن.

أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 10/6/2019

الشركة

المنتج

سعر الطن

الشركة العربية للأسمنتالمسلح813أسمنت النهضةالصخرة790أسمنت السويديالسويدي813السويس للأسمنتالسويس793أسمنت بورتلاند طرهطره805أسمنت العريشالعسكري بني سويف805أسمنت شوريشوري815

تحديث الإثنين: يشهد سوق الأسمنت إستقرار عام في أسعاره، بعد الإنخفاض الطفيف في أسعاره للمستهلك الفترة الماضية مع حالة ركود تعم حركة البيع والشراء لسوق الأسمنت، ونتابع معكم أول بأول في حال وجد تغيرات في أسعاره، نظراً لما يمثله الأسمنت من أهمية في عملية البناء والتشييد، ونتابع حركة السوق المصري وتأثيراتها في أسعار الأسمنت أول بأول، حيث من المتوقع إنتعاش حركة البيع والشراء بمنافذ محافظات الجمهورية بعد إجازة عيد الفطر وتحرك عملية البناء والتشييد.

ونحن معكم نتابع أول بأول أخر الأسعار في سوق الأسمنت، ونحدثها تحديث يومي، ونعرضها لمتابعينا الكرام لما للإسمنت من أهمية في تكامل عناصر منظومة البناء والتشييد، ويشهد سعره إستقرار منذ فترة في مختلف منافذ البيع، على نفس متوسطات أسعاره منذ فترة.

قد يهمك معرفة سعر الحديد يومياً من هنا

ويعتبر الأسمنت أحد أهم عوامل، البناء والتشييد الرئيسية في قطاع التشييد والبناء، وتنتشر مصانع الأسمنت في داخل مصر حيث بلغت نحو 23 مصنع، منها مصانع للدولة ومنها مصانع خاصة، ويحاول كل مصنع تخفيض سعر الأسمنت لزيادة الطلب عليه عن غيره من المصانع.

وتحتل مصر المركز الثاني عشر، علي مستوي العالم في كمية إنتاج الأسمنت، وقد أكد رئيس شعبة منتجي الأسمنت، أن هناك خطة مستقبلية لرفع كفاءة الإنتاج، وتحسين مركز مصر عالمياً ليصل إلي نحو 84 مليون طن خلال عام 2020، مع تزليل العقبات ورفع كفاءة المصانع.

ونظراً لأهمية الأسمنت في عملية البناء والتشييد، فنقوم بتقديم أسعاره في مختلف المصانع التي تنتجه مجدث تحديث يومي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق