اخبار مصر - “اقتصاديون” يكشفون عن سبب اختفاء الفكة من الأسواق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أشار أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، الدكتور هشام إبراهيم، أن هناك اختفاء للفكة من الأسواق المصرية، لافتًا أن هناك ندرة في هذه العملات، وذلك يرجع إلى سوء توزيع الفكة بمحافظات الجمهورية، وسوء التعامل بين المواطنين.

وأضاف هشام إبراهيم، من خلال تصريحات له، أن المعروض النقدي متاح وفقًا للمعدل الطبيعي، وأن البنك المركزي ووزارة المالية يحرصان على توفير النقود الفكة، لتسهيل المبادلات والمعاملات بين الأفراد وبعضهم والمؤسسات.

وكان رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، اللواء حسام خضر، قد أكد في بيان سابق، أنه تم توزيع 15 مليون جنيه من العملات المعدنية الفكة شهريًا، وأن حصة هيئة مترو الأنفاق من الفكة يوميًا تصل إلى 250 ألف جنيه.

وأشار خضر، أنه يتم تلبية كافة احتياجات الجهات الحكومية من العملات المعدنية، وصرف حصص شهرية منها، لمراعاة أوقات الذروة، والمحافظات، ووحدات المرور، ومترو الأنفاق، وغيره.

وأشار أنه يتم توفيرها لطلبات القطاع الخاص، مثل السلاسل التجارية، والمحلات التجارية الكبرى، للتيسير على المواطنين، والاستفادة من الخدمات الحكومية، وتسهيل عملية البيع والشراء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق