اخبار مصر - تعرف على تفاصيل الاستعدادات الأخيرة لتطبيق الزيادة الجديدة على الوقود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكدت الحكومة على أنه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لتطبيق الزيادة الجديدة على البنزين والسولار، والتي تشتمل على حصر أرصدة الوقود بكافة المحطات على مستوى الجمهورية، ولم تعلن الحكومة عن موعد إعلان الزيادة رسميًا، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عن الزيادة في أي وقت.

جديرًا بالذكر، أن الحكومة قد رفعت أسعار الوقود بشهر يونيو الماضي، بنسبة ما بين 17.4% و66.6%، وفقًا لخطة رفع الدعم تدريجيًا عن أسعار المنتجات البترولية، ليصل سعر لتر بنزين 92 إلى 6.75 جنيه، بدلًا من قيمة 5 جنيه، ووصول لتر بنزين 80 إلى 5.5 جنيه بدلًا من قيمة 3.65 جنيه، وارتفاع سعر لتر بنزين 95 ليسجل 7.75 جنيه بدلًا من 6.60 جنيه.

ومن المتوقع إعلان الحكومة الزيادة الجديدة لأسعار البنزين والسولار قريبًا، وذلك للعديد من الأسباب، منها تقليص قيمة دعم الوقود بالموازنة للعام المالي الجديد 2019/ 2020، لتصل إلى 52 مليار جنيه بدلًا من 89 مليار جنيه المسجلة بالعام الحالي، وقد حددت وزارة المالية قيمة الدعم بالموازنة العامة الجديدة ليسجل البرميل 68 دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق