اخبار مصر - أسعار الذهب اليوم الأحد 9/6/2019 في مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- سجلت اليوم الأحد 9 يونيو 2019، استقراراً ملحوظا بالتزامن مع الأجازة الأسبوعية لسوق الذهب في مصر، حيث بلغ الجرام عيار 21 نحو 626 جنيها و هو الأكثر مبيعا ورواجا في مصر.

وسجل الجرام عيار 18 نحو 536 جنيها وهو متوسط التداول في مصر، وبلغ الجرام عيار 24 نحو 715 جنيها وهو الأقل تداولاً ومبيعاً في مصر بسبب ارتفاع سعره ولكونه يتمتع ببريق ولمعان لا يتناسب مع الذوق المصري.

واستقر سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات عيار 21 عند 5008 جنيها، وسجل السعر العالمي للأوقية نحو 1340 دولار.

وقد شهدت أسعار الذهب في مصر منذ 28 مايو 2019 وحتى أمس، ارتفاع تدريجي يومياً، حيث سجلت الزيادة في الذهب في العشرة أيام المنقضية ارتفاعات سجلت أكثر من 25 جنيها، بالتزامن مع ارتفاع الذهب عالميا بشكل ملحوظ بعد توسيع قاعدة الحرب التجارية بين أمريكا ومعظم الدول وفي مقدمتها الصين والمكسيك.

وقد تخضع أسعار الذهب في مصر لعدة عوامل رئيسية منها العرض والطلب وأيضاً تتأثر بشكل مباشر بأسعار في السوق الموازي للدولار أو السوق المصرفي، وأيضاً تتغير مع حدوث ارتفاع أو تراجع في السوق العالمي.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق