اخبار مصر - تعرف على الأسباب التي أدت إلى جنون أسعار الليمون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - في إطار شكاوى المواطنين من ارتفاع أسعار الليمون، الذي بلغ الكيلو منه ما يتراوح من 80 جنيه إلى 100 جنيه بالأسواق، أرجع بعض الخبراء بالزراعة ارتفاع سعره إلى هذه الأسباب:

  1. وجود كمية قليلة منه بالأسواق، وذلك نتيجة الفصل بين موسم الشتاء والصيف.
  2. المساحة المزروعة منه لا تتجاوز ال10% من أشجار الموالح الأخرى.
  3. يعزف الكثير من المزارعين عن زراعة أشجار الليمون، نظرًا لعدم جدوى زراعته بالسنوات الماضية، وانخفاض سعره مقارنة بالتكاليف.
  4. قيام بعض المزارعين بقطف الثمار قبل اكتمال النضج لها طمعًا في الربح، مما يكون له تأثير على جودة وكمية الإنتاج منه.

ومن جانبه، توقع رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، حاتم نجيب، أنه سيكون هناك تراجع في أسعار الليمون بالأسواق بنسبة ما بين 30% إلى 40% خلال 3 أسابيع، لافتًا أن تراجع إنتاج المحصول هو ما تسبب في صعود الأسعار إلى هذا النحو.

وأضاف نجيب، أنه بمجرد ظهور إنتاج محافظة البحيرة من الليمون في الأسواق سيكون هناك هبوط في الأسعار، مشيرًا أن سعر الكيلو من الليمون يصل ما بين 40 إلى 45 جنيه بسوق الجملة، وليس هناك محصول كافي منه، وهو ما يجعل الطلب عليه أكبر من المعروض، ومع ارتفاع سعره بالأسواق يسجل الكيلو منه من 80 إلى 100 جنيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق