تلفزيون - نماذج بوكليت الثانوية العامة 2019 في جميع المواد المقررة للقسم “العلمي” و “الأدبي”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نماذج بوكليت الثانوية العامة 2019، تتيحها الآن وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني للمواد الدراسية الخاصة بالقسمين العلمي والأدبي، أيام قليلة ويبدأ ماراثون الثانوية العامة، وتزداد حالة القلق في البيوت، ويدخل الطلاب في امتحانات نهاية الثانوية العامة، وهي امتحانات تقرير المصير، فعلى إثرها يتحدد التعليم الجامعي الذي سيلتحق به الطالب، ولهذا يجب على الطلاب تحميل هذه النماذج والتدرب عليها مراراً وتكراراً؛ حتى يتسنى لهم الإجابة على الامتحانات بكل سهولة ويسر، ومن خلال موقعنا عرب نيوز نقدم لكم رابط نماذج بوكليت الثانوية العامة.

رابط نماذج بوكليت الثانوية العامة 2019

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة يجب على الطلاب تحميل نماذج امتحانات بوكليت التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم على الموقع الإلكتروني الخاص بها؛ وذلك حتى يتدرب الطالب على نظام الامتحان، ولا يستغرق ووقت أثناء الإجابة على الأسئلة، وسيجد الطالب نماذج امتحانات في كافة مواد القسم الأدبي للمدارس العامةـ، واللغات؛ حيث يوج نماذج اللغة العربية، والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية، واللغات الأجنبية الأولى والثانية، والتاريخ، وعلم النفس، والفيزياء، والكيمياء.. وغيرها من المواد العلمية والأدبية.

نظام “بوكليت” الثانوية العامة

تتلخص ملامح نظام بوكليت الثانوية العامة كما وضحتها وزارة التربية والتعليم في العديد من النقاط الأساسية:

  • “نظام البوكليت” عبارة عن دمج كراستي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة.
  • تساعد الطالب على الحصول على حقه، وتقليل نسبة التظلم في الثانوية العامة؛ وذلك لأنها تقلل من الاسترسال في الإجابة، وتشتت المصحح أثناء التصحيح، الأمر الذي يساعد المصحح على قراءة الإجابة بعناية وإعطاء الطالب الدرجة التي يستحقها.
  • القضاء على ظاهرة الغش الإلكتروني.
  • يعتمد بشكل أساسي على تغيير طريقة الامتحان وليس جوهره.
  • يتراوح عدد الأسئلة من 40 وحتى 60 سؤال، وذلك يتوقف على المادة الدراسية.
  • جميع الأسئلة إجبارية عدا التعبير في اللغة العربية يتضمن سؤالين للاختيار بينهم.

لهذا يتعين على الطالب التعود على حل نماذج بوكليت الثانوية العامة 2019 التي تتيحها الوزارة؛ وذلك لأن نسبة 60% من هذه الأسئلة تتكرر في امتحانات نهاية العام، وتشمل هذه الأسئلة التنوع بين الأسئلة المقالية، والأسئلة الاختيارية،كما أنها متناسبة مع الوقت المحدد للإجابة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق