تلفزيون - نتيجة الإعدادية الأزهرية من خلال بوابة الأزهر التعليمية الإلكترونية برقم الجلوس حصريًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - نتيجة الاعدادية الأزهرية بالاسم ورقم الجلوس، تقام في خلال هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك (إعادة الله علينا وعليكم بالخير والبركات) امتحانات أبنائنا في الشهادة الإعدادية الأزهرية في جميع أنحاء الجمهورية ويرغب الجميع بمعرفة نتائج الامتحانات بالإضافة إلي انتظار أولياء الأمور والطلاب علي حد سواء الاعتماد الرسمي للنتيجة من خلال موقع الأزهر التعليمي للنتائج الخاصة بالامتحانات أو الإعلان الرسمي عنها من خلال بوابة الأزهر الشريف، ويمكن الاستعلام عن النتائج لجميع الطلاب في جميع الصفوف التعليمية برقم الجلوس عبر البوابة الإلكترونية للأزهري الشريف.

 

رابط الاستعلام عن نتيجة الإعدادية الأزهرية

رابط مباشر لنتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري ” بوابة الأزهر التعليمية “.

ويعتبر هو الرابط الرسمي المتاح من أجل الاستعلام عن نتائج الشهادات الأزهرية لطلبة وطالبات الابتدائية والإعدادية الأزهرية لهذا العام، وكذلك الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية، ونتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية برقم الجلوس من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

نتائج الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

هذا وقد اعلن السيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح عباس والسيد وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان عن الروابط الرسمية المتاحة والمجهزة لتقديم هذا الغرض لأبناء الأزهر والمتاحة للجميع فور اعتماد النتيجة والتي سنقوم بتقديمها وتجميعها لكم في هذه المقال والتي ستبقي محدثة حتي في حالة توافر أي روابط أخري سوف نقوم بعرضها علي الفور بعد اعتمادها رسميًا من قبل مشيخة الأزهر.

كما اكد كلا من السيد وكيل الأزهر الشريف والسيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن الامتحانات كانت في مستوي الطالب العادي  معلقاً كلا منهم انه لم يتم تلقي أي شكاوى أثناء سير الامتحانات لهذا العام سواء من الطلاب أو أولياء الأمور أو السادة رؤساء اللجان علي مستوي الجمهورية  ومن المتوقع ظهور النتيجة في اقرب وقت فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات والتي تجري علي قدم وساق تحت إشراف الأزهر الشريف.

نتيجة الإعدادية الأزهرية برقم الجلوس من موقع بوابة الأزهر الإلكترونية

هذا وقد أعلن السيد الأستاذ رئيس الإدارة المركزية للامتحانات في قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ محمد عبد الرحيم عن اقتراب موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية والتي تشمل أيضا إجمالي الدرجات التي تشمل نصف العام الحالي بالإضافة إلي درجات نهاية العام والمجموع الكلي مؤكدا أن اعتماد فضيلةالدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية سيتوافران فور الانتهاء منهم بشكل رسمي عن طريق الروابط المتاحة من قبل الأزهر الشريف والتي يمكن الوصول إليها فور عرضها علي الإنترنت برقم الجلوس.

رابط نتيجة الإعدادية الأزهرية – موقع بوابة الأزهر التعليمي

الجدير بالذكر أن مشيخة الأزهر الشريف قد أعلنت عن طريقتين للاستعلام عن نتائج الامتحانات للشهادات الابتدائية والإعدادية برقم جلوس الطالب بعد رفعها مباشرةً علي الإنترنت وإليكم الروابط الرسمية والطرق التي تجعل من الحصول علي النتيجة بكل سهولة من خلال اتباع احدي الطرق التالية: –

الطريقة الأولي: –

يمكنك الحصول علي النتيجة الخاصة بالإعدادية الأزهرية من خلال التوجه إلي الموقع الخاص بالأزهر الشريف من هنا او الذهاب إلي بوابة الأزهر التعليمي ومن ثم كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب ثم النقر علي الحصول علي النتيجة  ثم سيقوم الموقع بتحويلك إلي صفحة تظهر النتائج الخاصة بالطالب والدرجات التي حصل عليها بالإضافة إلي المجموع الكلي الخاص بالطالب.

الطريقة الثانية:-

وهي الطريقة الأكثر سهولة والتي يمكن أن تتلخص في تحميل تطبيق بوابة الأزهر الإلكترونية وهو التطبيق الذي أطلقته مشيخة الأزهر مؤخرا من اجل راحة أبنائنا الطلاب والسادة أولياء الأمور ويمكنك تحميله من المتجر.

ومن الجدير بالذكر أن الشهادة الإعدادية والتي تعد أصعب المراحل التعليمية في القطاع الأزهري وهو الأمر الذي قد يتسبب في رسوب عدد من أبنائنا الطلاب في تلك المرحلة وذلك لكونها أصعب قليلا من التعليم العادي حيث يدرس أبنائنا في الأزهر الشريف بعض المواد الغير موجودة في المدارس الحكومية الأخرى وهو ما يجعلنا نتمنى لجميع أبنائنا كل التوفيق وحرصا من مشيخة الأزهر علي راحة أبناءنا الطلاب.

وتسهيل الامتحانات والاستذكار عليهم في كلا من الشهادة الابتدائية والإعدادية في جعل الامتحانات تأتي علي ترمين بدلا من نظام الترم الواحد، هذا وقد تم تداول بعض الشائعات حول تأخر ظهور النتيجة الخاصة بالشهادة الإعدادية الأزهرية، إلا أن تلك الشائعات تم نفيها من قبل العديد من المصادر داخل الأزهر الشريف.

واعلنوا أيضا أن جميع الكونترولات علي أتم الاستعداد وفي حالة جهورية تامة وفي انتظار انتهاء أداء الامتحانات للقيام بعمليات التصحيح ورصد الدرجات ونشرها في خلال أيام قليلة الجدير بالذكر أن المرحلة الإعدادية من اهم مراحل التعليم الأساسي والتي يهتم بها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور وهو الأمر الذي يعود علي مدي أهمية تلك الشهادة في تحديد إمكانية الالتحاق والتي تم ذكرها من خلال هذا المقال لضمان سرعة الحصول علي نتائج أبنائنا الطلاب متمنين لهم كل التوفيق والنجاح.

 خطوات الوصول إلي النتيجة الإعدادية الأزهرية لعام 2018\2019

من السهل للغاية الوصول إلي النتيجة الخاصة بك فور الإعلان عنها وتوافرها علي كلا من الموقع الرسمي للأزهر الشريف وذلك من خلال التوجه إلي الموقع الخاص بالأزهر الشريف المذكور في المقال أعلاه ثم الدخول إلي الموقع وإدخال كلمة السر واسم المستخدم أو كتابة رقم الجلوس بشكل مباشر في المكان المخصص له.

الجدير بالذكر أن الموقع الإلكترونية الخاص بالأزهر الشريف يضمن لك الحفاظ علي معلوماتك وذلك لخضوعها لنظام امني فائق يحميه من الاختراق، كما اعلن السيد رئيس الإدارة المركزية أن عمليات التصحيح لا تزال مستمرة منذ بداية الامتحانات وحتي لحظة الإعلان عن النتائج مؤكداً علي سير عملية الامتحانات، بلا أي مشاكل أو أي معوقات أو مؤشرات غير مباشرة وان الإعلان عن النتيجة سيكون بالتزامن مع انتهاء الامتحانات وعمليات التصحيح والكونترولات، هذا وقد اكد سيادته انه علي الرغم من كثرة الأوراق الخاضعة لعمليات التصحيح والتي تتطلب الإتقان في التصحيح وعلي أن تكون جميع الأوراق بجميع المستوي من الدقة في عمليات التصحيح والرصد.

وهو الأمر الذي شدد عليه سيادته علي جميع السادة المصححين مؤكدا علي أن تكون جميع أوراق الإجابات الخاصة بالطلاب كاملة البيانات والإجابات في محلها حيث أن أي نقص في بيانات الطالب يتحمله مراقبي الصفوف بالإضافة للتأكيد على إعطاء كل طالب حقه في الدرجات كاملة.

كما اعلن السيد محمد عبد الرحيم عن ان النتائج ستكون متوافرة علي الموقع فور الانتهاء من التصحيح في جميع المعاد الأزهرية في جميع المحافظات داخل الجمهورية داعين الله عز وجل بالتوفيق لجميع أبنائنا بالنجاح والتوفيق.

يمكنك اتباع الخطوات التالية اذا واجهت أي مشاكل في الوصول إلي النتيجة:-

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية من خلال الرابط الموضح أعلي المقال.
  2. الضغط على زر نتائج الطلاب.
  3. ادخل رقم الجلوس الخاص بك.
  4. انقر على كلمة بحث.
  5. سيتم عرض النتيجة مباشرة فور ظهورها.

صرح وكيل مشيخة الأزهر عن مواعيد إعلان نتائج الشهادات الأزهرية سواء الابتدائية والإعدادية والتي من المقرر إظهارهما معا بعد الانتهاء رسميا من عملية التصحيح، والانتهاء من أعمال الكنترول في كل محافظة ورفعها رسميًا عبر الموقع الإلكتروني والمخصص لذلك حيث تم إعداده خصيصًا من أجل الاستطلاع عن نتائج الصف السادس الابتدائي الازهري وأيضًا الصف الثالث الإعدادي الأزهري.

وتعد عملية التصحيح من العمليات الصعبة في مرحلة ظهور النتائج فيتم فرز الأوراق في كل الإدارات في جميع المحافظات علي حدي، ومن ثم استخراج الناجحين الراسبين، ومن ثم أعمال الكنترول وكذلك جمع الدرجات للطلاب هذا وبالإضافة إلي جدولة جميع الموادحتي يتم التصحيح بشكل منظم ووضع جميع الدرجات والتقديرات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق