تلفزيون - تعرف على مواعيد وشروط التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين ×10 نقاط

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- يتم التجهيز لفتح باب التقدم والالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي القادم 2019/2020، ونقدم لكم 10 نقاط توضح مواعيد التقدم وفئات الطلاب المسموح لهم الالتحاق بها.

  1. فتح باب التقدم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالصف الأول الثانوي في مدارس المتفوقين إلكترونيا.
  2. بدء التسجيل الإلكتروني عبر موقع التربية والتعليم بدءاً من 16 حتى 26 يونيو القادم.
  3. تعقد اختبارات القبول الخاصة بالطلاب يومي 24 و25 يوليو القادم.
  4. يسمح للطالب الناجح في الشهادة الإعدادية في العام نفسه من كل محافظات الجمهورية ومستوفي كافة الشروط الخاصة بالتقدم.
  5. الطالب الحاصل على شهادة إتماما الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي في العام نفسه والحاصل على براء اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي ولو لم يكن مستوفي لشرط المجموع الكلي والدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.
  6. تقديم ما يثبت براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي.
  7. الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة اختراع من  الأكاديمية ولم يحصل عليها مع حجب بسبب الاختبار لحين تقديم ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الوارد بطلبه.
  8. يسمح دخول اختبارات القبول للطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية من مدارس دولية بجمهورية مصر العربية.
  9. الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم على تدريس أي منهج أجنبي وتم معادلة تلك الشهادات للمنهج المصري من خلال إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات بشرط استيفاؤهم شروط التقدم.
  10. تتسلم المديريات التعليمية استمارات الطلاب وتعقد الاختبارات بالإدارات التعليمية ويضع المركز القومي للامتحانات اختبارات تقيس القدرات الإبداعية والسمات الشخصية والعلوم والرياضيات.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - تعرف على مواعيد وشروط التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين ×10 نقاط في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق