تلفزيون - “تابع” نتائج السادس الإبتدائي العراق الدور الأول 2019 “موقع النجاح التعليمي”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أعزائي طلية وطالبات الصف السادس الإبتدائي بالعراق، نقدم لكم من خلال موقعنا المتميز “عرب هوست”متابعة لأخر التطورات الخاصة بإنهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات لإمتحانات أخر العام 2019، حيث أجري الطلاب إمتحاناتهم من يوم 14 مايو حتي يوم 21 مايو، وتقوم الجهات المنوطة بالتصحيح ورصد الدرجات بالعمل علي قدم وساق لإنهاء أعمال الرصد النهائية وإعلان النتيجة.

وحالة من الترقب والقلق تعم أولياء الأمور والطلاب، حتي إعلان النتيجة التي سوف تكون غير مركزية، بحيث تقوم كل محافظة أنهت رصد الدرجات وتجهيز النتيجة، بإعلانها فوراً دون الإرتباط بالمحافظات الأخري، وبالفعل تم إعلان نتيجة محافظات الرصافة الأولي والثالثة، والكرخ الأولي والثانية والثالثة، ودهوك وكربلاء، و تم إعتماد نتيجة محافظة المثني، وجاري إعتماد باقي المحافظات وإعلانها فور الإنتهاء من رصد الدرجات، حيث نتابع معكم أول بأول حتي إعلان النتائج في باقي المحافظات العراقية.

“موقع النجاح التعليمي”

توفر وزارة التربية والتعليم موقع مباشر لمعرفة نتيجة الصف السادس الإبتدائي بمحافظات فور الإنتهاء منها، حيث يعتبر “موقع النجاح التعليمي“هو الرابط الرسمي لإستخراج النتيجة.

تم الإعلان عن نتيجة الرصافة الأولي ورفعها علي ملفات PDF

الإعلان عن نتيجة الكرخ الأولي عبر ملفات pdf

روابط إضافية لمعرفة النتيجة

نتائج السادس الإبتدائي بالعراق

يترقب الجميع إعلان النتيجة اليوم الجمعة، حيث أعلنت وزارة التربية أن نسبة النجاح وصلت إلي 68%، وهي نسبة أعلي من العام الماضي، وجاء ذلك علي لسان وزير التربية العراقي “محمد إقبال الصيدلي” وسيتم إعلان كل محافظة علي حدي فور الإنتهاء من النتيجة أول بأول.

وجدير بالذكر أن إمتحانات السادس الإبتدائي بالعراق قد تمت بسهولة ويسر، وقد قامت الوزارة بمتابعة اللجان ولم تتلقي أي شكوي أثناء إجراء الإمتحانات، وتتابع الوزارة إنهاء إجراءات إعلان النتيجة التي أصبحت أقرب للإعلان في أي لحظة.

تحديث:- تواصل وزارة التربية والتعليم العراقية تجهيز باقي نتائج المحافظات للسادس الإبتدائي، تمهيداً لإعلانها تباعاً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق