اخبار مصر - دار الإفتاء توضح طريقة حساب زكاة الفطر بشكل سهل وبلغة عامية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن طريقة حساب الأشخاص عن قيمة زكاة الفطر بشكل سهل وبسيط، وميسر حتى يتفهم كل طبقات المجتمع، فقامت بطرح طريقة احتساب زكاة الفطر للمسلمين باللغة العامية لتصل إلى اكبر شريحة من متابعي صفحة دار الأفتاء المصرية.

فقد أعلنت عبر مقطع فيديو نشرته من خلال صفحتها الشخصية لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي ، بان زكاة الفطر تحتسب على القمح الذي يستخدم في صناعة رغيف الخبز فقد عقب على الزكاة قائلة:

معقبة: «لأن هناك منازل كثيرة لا تأكل الأرز أو التمر أو ».

وأوضحت أن سعر أردب القمح 655 جنيهًا، ويحتوى على 150 كيلوجرام، متابعة: «سعر الكيلو كام 4.40 جنيهات، والزكاة 2.6 كيلو، بعد ضربهم في 4.40 جنيهات، يطلع الناتج 11.44
ودار الإفتاء قالت إنه 13 جنيها، والسعر زيادة بحيث يراعي اختلاف الأسعار في الأردب، و13جنيها الحد الأدنى وممكن يزيد لو دخل الفرد يسمح بذلك».

وأشارت إلى أن من لا يستطيع فأقل شيء يمكن إخراجه عن الفرد هو 13 جنيها، وتخرج زكاة الفطر قبل صلاة العيد، مضيفة: «لو ملحقتش تطلعها ممكن تاخد برأي السادة الشافعية إنك ممكن تطلعها قبل غروب شمس يوم عيد الفطر».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق