اخبار مصر - “المالية” تكشف عن حقيقة فرض ضريبة على مواقع التحميل أوليكس وجوميا وسوق كوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكدت الإدارة المر كزية لضرائب القيمة المضافة أنها تعكف على حصر مواقع التحميل الإلكترونية، سواء مواقع الأفلام أو الموسيقى أو الكتب المدفوعة لتحصيل القيمة المضافة على أنشطتها، لتحصيل نسبة 14%.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لضرائب القيمة المضافة، سيد صقر، أن البطء في اتخاذ إجراءات الحصر يعود إلى صعوبة الوصول لمعلومات هذه المواقع، وحجم التجارة الإلكترونية، ولكنه يجرى العمل على إرسال إخطارات لهم بضرورة سداد الضريبة.

وأشارت وزارة المالية أنها تسعى لإضافة نحو 500 ألف ممول جديد لضريبة القيمة المضافة مع حلول عام 2020، بالإضافة إلى رفع إيرادات ضريبة القيمة المضافة ل364.6 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل، مقابل العام المالي الحالي والتي تقدر ب312 مليار جنيه.

وتعتزم وزارة المالية إخضاع عمليات البيع الإلكتروني عبر الإنترنت لضريبة القيمة المضافة التي تبلغ 14%، وذلك مثل موقع أولكيس، وسوق كوم، وجوميا.

وكانت شركات التسويق الرقمي قد بدأت في سداد ضريبة 18% على الحملات الإعلانية المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصالح العملاء الأجانب خارج مصر باسم الضرائب التقديرية، وتقوم تلك المواقع باحتساب قيمة الضريبة، ثم إضافتها للتكلفة النهائية للحملة الإعلانية على شبكة الإنترنت، وتحصيلها لصالح مصلحة الضرائب.

وكانت فيسبوك قد أعلنت أنها سوف تفرض رسومًا قدرها 18% على المعلنين بمصر لمن ليس لديهم رقم تعريفي لضريبة القيمة المضافة.

وأكدت مصادر مسؤولة بمصلحة الضرائب، أن الأنشطة الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي معفاة من ضريبة القيمة المضافة.

كما أعلنت وزارة المالية اعتزامها فرض ضريبة دمغة على الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي بنسبة ما بين 15% إلى 20%.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق