تلفزيون - “التعليم” تكشف عن حقيقة تعميم الامتحان الورقي لطلاب الصف الأول الثانوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان غدًا للصف الأول الثانوي ستكون إلكترونية، فيما عدا المدارس الغير مجهزة إلكترونيًا، والتي يبلغ عددعا 500 مدرسة.

وكان اليوم قد انطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي، والذي بدأت بامتحان اللغة العربية، ويؤدون يوم غدًا الطلاب امتحان مادة الأحياء.

ويواجه الطلاب أعطالًا بالشبكات الداخلية عند دخولهم الامتحان إلكترونيًا، ولذا اتجهت بعض المدارس إلى الامتحان الورقي البديل.

ومع فشل الكثير من المدارس في عقد امتحان اللغة العربية إلكترونيًا، أثارت أنباء الجدل بشأن تحول الامتحانات إلكترونيًا إلى ورقيًا بالأيام المقبلة، ولكن الوزارة أكدت أن ما حدث اليوم نتيجة مشكلة بسيطة بمحرك الامتحانات خاصة بالأكواد، وقد تعاملت الوزارة مع ذلك الأمر.

وأشارت الوزارة، أنه تحسبًا للظروف الطارئة تم طباعة امتحان الأحياء ورقيًا بنسبة 75%، تحسبًا لأي أزمة قد تقع غدًا.

جديرًا بالذكر، أن الامتحانات تجرى على فترتين، الأولى تبدأ من الساعة 9 صباحًا، ويمتحن بها طلاب المدارس الحكومية، أما طلاب المنازل والخدمات والمستشفيات والسجون يؤدون الامتحان في نفس التوقيت ورقيًا، والفترة الثانية تبدأ من الساعة 1 ظهرًا، ويمتحن بها طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية بالمدارس الحكومية.

ويتعين على الطالب الحصول على نسبة 50% فأكثر للانتقال إلى الصف الثاني الثانوي، وفي حالة إذا حصل على أقل من 50% بأي مادة يدخل الطالب فرصة ثانية للامتحان بشهر يوليو المقبل، وإذا لم يحصل الطالب على 50% بالمحاولة الثانية يكون الطالب راسبًا، والطالب الذي يحصل على أكثر من 50% له حرية الاختيار دخول المحاولة الثانية من عدمه ويحتسب له الدرجة الأعلى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق