تلفزيون - مع اقتراب امتحانات الصف الأول الثانوي.. تعرف على أبرز المعلومات بشأن الامتحانات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن امتحانات الصف الأول الثانوي يبدأ من يوم 19 مايو المقبل، وينتهي 30 مايو 2019، وسينعقد إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت، وبنظام الأوبن بوك، كما أنه سيكون بمنهج الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الامتحانات سوف تنعقد على فترتين، الفترة الأولى تبدأ من الساعة 9 صباحًا لطلاب المدارس الحكومية، والفترة الثانية تبدأ من الساعة 1 ظهرًا لطلاب المدارس الغير حكومية.

وأشار المركز أن أداء الامتحان على التابلت يكون بدخول الطالب على أيقونة الامتحانات على شاشة التابلت، وكتابة اسم المستخدم، وكلمة السر، والضغط على تسجيل الدخول، وبعد ذلك يقوم الطالب بكتابة كود الامتحان الذي يتسلمه من المراقب، والضغط على أيقونة ابدأ، ثم تظهر قائمة الأسئلة، ويظهر أيضًا عليها توقيت الامتحان للتعرف على الوقت المتبقي للانتهاء من الامتحان.

ويجب على الطالب إحضار القلم الإلكتروني الخاص بالتابلت لعمل الرسومات اللازمة بالامتحان، وبعد الانتهاء من الامتحان تظهر شاشة توضح الأسئلة التي تم حلها والتي لم يتم حلها، ويمكن للطالب الرجوع لأي سؤال أو إجابة لمراجعتها، وبعد المراجعة يتم الضغط على أيقونة إنهاء، والتي إذا ضغط عليها الطالب لن يتم الرجوع للامتحان مرة أخرى.

وأضاف أن الطالب يظهر له رسالتان، الرسالة الأولى توضح أنه متبقي 10 دقائق على نهاية الامتحان، والثانية تكون قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين، ويتم انتهاء الامتحان تلقائيًا بعد انتهاء فترته المحددة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق