اخبار مصر - تعرف على الموعد الذي تقوم فيه مصر بسداد قرض صندوق النقد الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - أعلنت الحكومة المصرية عن اقترابها استلام الشريحة الأخيرة للقرض من صندوق النقد الدولي، والذي يقدر ب2 مليار دولار، بعدما أشادت بعثة الصندوق التي زارت مصر مؤخرًا بالإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر، وقد أرسلت البعثة تقريرًا إلى المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي لعرض آخر تطورات الاقتصاد المصري.

ومن المتوقع أن يتم صرف آخر شريحة بشهر يوليو المقبل، مع رفع الدعم عن الوقود نهائيًا، وفقًا لتوصيات صندوق النقد الدولي.

وكان نص الاتفاق مع الصندوق هو منح مصر قرضًا قيمته 12 مليار دولار لمدة 3 سنوات، مقسمة على 6 شرائح، وكل شريحة تقدر ب2 مليار دولار، وتسدد مصر كل شريحة حصلت عليها على أقساط نصف سنوية، وقد حصلت مصر على إجمالي فترة سماح 10 سنوات.

وتنتهي مصر من سداد إجمالي قيمة القرض، مع الفائدة السنوية التي تقدر ما بين 1.5% إلى 1.6% وفقًا لنص الاتفاق مع حلول عام 2929، وتسدد به مصر قيمة الشريحة الأخيرة.

وقد أشار وزير المالية، من خلال تصريحات له، أن مصر لجأت للاقتراض من صندوق النقد الدولي باعتباره أقل المؤسسات الدولية طلبًا لأسعار فائدة قليلة، وطول مدة فترة السماح التي يمنحها لمصر لسداد التمويلات، وهو ما له تأثير إيجابي على الموازنة العامة للدولة.

وأشادت بعثة صندوق النقد الدولي لمصر بالتزامات الحكومة بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، والمتمثل في نظام سعر صرف مرن، واستمرار إصلاح دعم الوقود، وخفض معدلات البطالة، وتوفير برامج حماية اجتماعية للفقراء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق