اخبار مصر - شيخ الأزهر يعلن بأن القوامة تكليف للزوج لضمان استقرار الأسرة وبقاءها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - صرح فضيلة شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب، بأن ما يعرف بالقوامة هو تكليف الزوج حتى يتم ضمان استقرار الأسرة بعد الزواج، ولا يتمكن احد من العقلاء أن يقول بأن تلك ليست مهمة الزوج التي يقوم بها، ومن المؤسف ما يتم تداوله من جانب وسائل الإعلام أو مواقع التواصل في السخرية من تلك الموضوع.

كما أوضح شيخ الأزهر بأن بعض الفقهاء قد اطلقوا على القوامة مصطلح اخر يدعى ولاية التأديب، ويعتبر ذلك المصطلح الأخير لم يتواجد في أيات القران الكريم، ولا يوجد في السنة النبوية، ولكنه نشأ في بيئات اجتماعية تاريخية محددة.

حيث أن اعلن ذلك الأمر خلال حديثه اليوم في برنامجه الرمضاني على التليفزيون المصري، فقد استرد قائلا: مصطلح ولاية التأديب وقعه الآن في الآذان مؤذ أو محمل بظلال ثقيلة، وأنا من وجهة نظري نطلق عليه ولاية التقويم، فأحيانا يرى الزوج زوجته وكأنها بدأت تنحرف يمينًا أو شمالًا فهو يقومها، وهذا واجب عليه حتى لا تخرج الزوجة عن المسار الذي يضمن استقرار الأسرة”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق