اخبار مصر - أسباب تأخر إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- ما زال موقع دعم مصر يتلقي العديد من التظلمات الخاصة بمحددات الاستبعاد بالمرحلة الثالثة لحذف الأشخاص الغير المستحقين للدعم من المنظومة التموينية.

وتلقى موقع دعم مصر حتى تلك اللحظة 250 ألف تظلم في جميع مراحل الاستبعاد الثلاث منذ أول شهر فبراير حتى تلك اللحظة.

وبالرغم من إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إضافة المواليد الجدد في يوليو القادم إلا أن كل المؤشرات تدل على استحالة الالتزام بالموعد المحدد حيث تعتمد الوزارة في مسالة إضافة المواليد على تنقية قاعدة البيانات وحذف الأشخاص الغير مستحقين.

كما أكدت وزارة التموين أنها تستهدف إضافة 6 ملايين من المواليد الجدد في حين سيتم حذف ما يقرب من 10 ملايين غير مستحقين للدعم في مراحل الاستبعاد التي تعتمد على مؤشرات العدالة الاجتماعية التي تخص مؤشرات الإنفاق.

وتم الانتهاء من تنفيذ ثلاث مراحل من أجل استبعاد غير المستحقين للدعم ووقف صرف غير المستحقين في المرحلتين الأولى والثانية، في حين تم تأجيل وقف صرف المقررات التموينية للمستهدفين بالمرحلة الثالثة حتى انتهاء شهر رمضان الكريم.

وكان الدكتور عمر مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات أكد أن عدد المواطنين الذي تم حذفهم ووقف صرف المقررات التموينية لهم في المراحل الثلاثة 100 ألف مواطن فقط حتى تلك اللحظة.

وهذا العدد يوضح عن وجود صعوبة كبيرة في إضافة المواليد الجدد في يوليو القادم، وأيضاً أعلنت الوزارة، وهي العملية التي تعتمد على حذف غير المستحقين للدعم لتتمكن الوزارة من إضافة المواليد الجدد للأسر الأكثر احتياجا.

والجدير بالذكر أن معايير المرحلة الثالثة التي بدأت في تنفيذها اعتباراً من أول شهر إبريل المنقضي هي “مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد، متوسط مصاريف المدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل، حيازة أرض زراعية 10 أفدنة فأكثر، ضرائب 10 ألف جنيه فأكثر وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر، وامتلاك أكثر من سيارة موديل 2015 وأعلى، وحتى تلك اللحظة لم تعلن وزارة التموين على تنفيذ مرحلة رابعة لمحددات الاستبعاد.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أسباب تأخر إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق