اخبار مصر - “الحكومة” تضع عقوبة لمروجي الشائعات عبر الفيس بوك.. تصل للحبس

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أصبح السوشيال ميديا منصة تنطلق منها الشائعات، والكثير من الأمور المغلوطة، التي تهدد استقرار الوطن، وتثير غضب المواطنين، ومن آخر الشائعات التي انتشرت على السوشيال ميديا قرار الحكومة برفع تذاكر القطارات، وزيادة قيمة فاتورة الكهرباء بنسبة 30%، وهي أخبار مغلوطة وشائعة نفتها الحكومة، ولذا تسعى الحكومة لمواجهة الأمر.

ويحاول البعض ترويج الشائعات بهدف الإضرار بالأمن العام على الرغم من محاولات التصدي للأمر، وهو ما دفع المشرع لوضع مادة واضحة للتصدي لمحاولات ترويج الشائعات، بهدف حماية الأسرة، والمجتمع ضمن قانون تنقية مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وتنص عقوبة مروجي الشائعات على المعاقبة بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تتجاوز ال100 ألف جنيه، أو إحدى العقوبتين، وذلك لكل من اعتدى على أي مبادئ أو قيم أسرية بالمجتمع، أو انتهك حركة الحياة الخاصة، أو قام بإرسال العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص دون موافقته، أو قام بمنح بيانات إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع والخدمات دون موافقة أصحابها، أو انتهاك خصوصية شخص دون رضاه سواء كانت معلومات صحيحة أو خاطئة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “الحكومة” تضع عقوبة لمروجي الشائعات عبر الفيس بوك.. تصل للحبس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق