اخبار مصر - “الحكومة” تضع عقوبة لمروجي الشائعات عبر الفيس بوك.. تصل للحبس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أصبح السوشيال ميديا منصة تنطلق منها الشائعات، والكثير من الأمور المغلوطة، التي تهدد استقرار الوطن، وتثير غضب المواطنين، ومن آخر الشائعات التي انتشرت على السوشيال ميديا قرار الحكومة برفع تذاكر القطارات، وزيادة قيمة فاتورة الكهرباء بنسبة 30%، وهي أخبار مغلوطة وشائعة نفتها الحكومة، ولذا تسعى الحكومة لمواجهة الأمر.

ويحاول البعض ترويج الشائعات بهدف الإضرار بالأمن العام على الرغم من محاولات التصدي للأمر، وهو ما دفع المشرع لوضع مادة واضحة للتصدي لمحاولات ترويج الشائعات، بهدف حماية الأسرة، والمجتمع ضمن قانون تنقية مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وتنص عقوبة مروجي الشائعات على المعاقبة بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تتجاوز ال100 ألف جنيه، أو إحدى العقوبتين، وذلك لكل من اعتدى على أي مبادئ أو قيم أسرية بالمجتمع، أو انتهك حركة الحياة الخاصة، أو قام بإرسال العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص دون موافقته، أو قام بمنح بيانات إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع والخدمات دون موافقة أصحابها، أو انتهاك خصوصية شخص دون رضاه سواء كانت معلومات صحيحة أو خاطئة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق