اخبار مصر - “المالية” تعلن عن تأجيل غرامة الدفع الكاش حتى 16 يونيو المقبل

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- قررت وزارة المالية تأجيل تحصيل غرامة المصروفات الإدارية المفروضة على المواطنين الراغبي سداد مدفوعات الحكومة نقدًا إلى 16 يونيو المقبل.

وكانت وزارة المالية قد بدأت في تطبيق التحصيل الإلكتروني للمدفوعات بداية من شهر مايو الجاري، وذلك للمدفوعات التي تزيد قيمتها عن 500 جنيه، باستخدام وسائل الدفع الإلكترونية، وقد أقرت الوزارة فرض مصروفات إدارية على الراغبين في عدم السداد إلكترونيًا.

ووفقًا لموقع الوزارة، فقد قررت تطبيق هذه الرسوم بداية من يوم 16 يونيو المقبل، وخفض نسبة تلك الرسوم إلى 5% بدلًا من 10% من قيمة المبلع المطلوب، بحد أقصى 7 آلاف بدلًا من 10 آلاف جنيه.

وأشارت الوزارة، أن الفئات التي تم استثناؤها من تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني سوف تبدأ في تطبيق المنظومة بعد الانتهاء من مبررات الاستثناء، وأنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتفعيل.

وقد استثنت الوزارة 6 جهات و9 مستحقات حكومية من تطبيق قرار تحصيل المستحقات الحكومية إلكترونيًا، والتي تتمثل في عدم قبول الماكينات التحديث، أو عدم تدريب الموظفين على الماكينات.

وأضافت الوزارة أنه في حالة حدوث معوقات تمنع عملية التحصيل الإلكتروني باستخدام الماكينات يتم الإبلاغ عن الأمر، وقد سمحت الوزارة إنابة أحد الأشخاص بالدفع إلكترونيًا لشخص آخر، على أن يتم تسجيل اسم المستفيد الفعلي على الإيصال المعطى له.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “المالية” تعلن عن تأجيل غرامة الدفع الكاش حتى 16 يونيو المقبل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق