اخبار مصر - “الأوقاف” تعلن عن زيادة مكافأة خطبة العيد ل500 جنيه

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أعلنت وزارة الأوقاف عن مضاعفة خطبة عيد الفطر وعيد الأضحى لتصل إلى 500 جنيه لأساتذة الجامعة الذين يتقاضون 250 جنيه مكافأة للخطبة الواحدة، وحصول غيرهم من أعضاء هيئة التدريس الجامعيين المعتمدين، والمصرح لهم بالخطابة، والمكلفين بإلقاء الخطبة من وزارة الأوقاف على 400 جنيه.

وقد تم مضاعفة المكافأة لكافة الأئمة المكلفين بخطبة العيد إلى 400 جنيه بناءً على تقرير الأداء، والالتزام بالتعليمات، وحصول الإمام الثاني المكلف بالحضور احتياطيًا في المساجد الكبرى المعتمدة والساحات المعتمدة من القطاع الديني بوزارة الأوقاف على 300 جنيه.

وأشارت الوزارة أنه يشترط أن يكون الإمام حاضرًا قبل وقت الخطبة بنصف ساعة على الأقل، وكذلك من يستعان بهم في الخطبة.

وأضافت الوزارة أنه في حالة تمكين شخص آخر غير مصرح به لإلقاء الخطابة بالعيد أو الجمعة أو أي درس ديني أو إمام للصلاة دون وجود تصريح كتابي معتمد من مدير المديرية التي يتبع لها المسجد، سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، بما في ذلك وقف كل مخالف عن العمل.

ونوهت الوزارة أن المنبر والمصلى أمانة شخصية في عنق الإمام والعاملين داخل المسجد، ولا يسمح بعمل دعوى دون أن يكون هناك توجيه رسمي بخطاب كتابي من مدير المديرية التابع له المسجد، حتى وإن كان مصرح له بالخطابة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “الأوقاف” تعلن عن زيادة مكافأة خطبة العيد ل500 جنيه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق