تلفزيون - “مجلس الوزراء” يكشف عن حقيقة عودة الثانوية العامة بنظام العام الواحد

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكد من الأنباء التي تفيد بأن الوزارة أصدرت قرارًا بعودة الثانوية العامة بنظام العام الواحد بداية من عام 2020 المقبل، ليكون الصف الثاني الثانوي سنة نقل وليست ثانوية عامة، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة مطلقًا لتلك الأنباء، وأكدت أنه لا نية لعودة نظام الثانوية العامة بنظام العام الواحد، وأكدت أن الوزارة مستمرة في تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي على طلاب الصف الثاني والصف الثالث الثانوي دون أي تغيير، وشددت على أن كل ما يثار من شائعات حول هذا الشأن يهدف إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الصف الثاني الثانوي والثالث الثانوي سنوات تراكمية لمجموع الثانوية العامة، وهو ما يتيح للطالب فرصة أكبر لتحسين مجموعه، حيث يقوم الطالب بامتحان 4 امتحانات بالصف الثاني الثانوي بكل مادة دراسية مقررة عليه، ويحصل على أعلى درجات امتحانين منهم، ونفس الأمر للصف الثالث الثانوي، بحيث يلتحق بالجامعة بمجموع أعلى درجات ل4 امتحانات من الصفين الثاني والثالث الثانوي.

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الأخبار قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى البلبلة والتأثير بالسلب على أوضاع المنظومة التعليمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - “مجلس الوزراء” يكشف عن حقيقة عودة الثانوية العامة بنظام العام الواحد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق