تلفزيون - التعليم: بدء إجراءات تغيير المسمى الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جهودها من أجل تطوير المنظومة التعليمية والنهوض بكافة العاملين بها، فقد أرسلت الأكاديمية المهنية للمُعلمين للمديريات التعليمية بكافة المحافظات خطابًا يتضمن ضرورة الالتزام بتوجيهات تغيير المسمى الوظيفي للسادة أعضاء هيئة التعليم الراغبين في تغيير المسمى الوظيفي.

يأتي ذلك ضمن توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبقيادة الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين بتحقيق الاستقرار الوظيفي والمهني أمام أعضاء هيئة التعليم، وتذليل العقبات لهم.

كما ضمت التعليمات بضرورة التزام المديريات التعليمية بالكتاب الدوري رقم (57) على أن يتم تجميع طلبات تغيير المسمى الوظيفي بالمديريات التعليمية، ويتم تسليمها إلى الإدارة العامة للتنسيق بالوزارة، حيث تقوم الأكاديمية بمراجعة البيانات الواردة من الإدارة العامة للتنسيق، ومن ثم لجنة الموارد البشرية بالوزارة ويعقبها إصدار قرارات تغيير المسمى الوظيفي بصورة مجمعة عقب حصول المعلم على متطلبات التنمية المهنية المُعدة لذلك.

والجدير بالذكر انه لا يتم تغيير المسمى الوظيفي إلا عن طريق الأكاديمية المهنية للمُعلمين، كما تنتظر الأكاديمية المهنية للمُعلمين اعتماد الوزير لمشروع القرار الوزاري الذي يحقق الغاية المرجوة منه في تحقيق صالح المعلم وصالح العملية التعليمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق