اخبار مصر - “العليا للحج” توضح سبب انخفاض أسعار برامج العمرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق، ياسر سلطان، أن أسعار برامج عمرة رمضان شهدت انخفاض كبير، بمعدل 8 آلاف جنيه للبرنامج الاقتصادي، مشيرًا أن أسعار العمرة للبرنامج الاقتصادي انخفض من 27 ألف جنيه إلى 19 ألف جنيه لشهر كامل، بينما أسعار برامج العمرة للمستوى ال4 نجوم تبدأ من 35 ألف جنيه، وأسعار برامح العمرة للمستوى ال5 نجوم تبدأ من 40 ألف جنيه.

وأضاف أن انخفاض أسعار عمرة شهر رمضان جاءت نتيجة سحب عدد كبير من المعتمرين لجوازات سفرهم من الشركات، بعد قيام شركات أخرى  تقدم تأشيرات العمرة الإلكترونية بعرض برامج أقل سعرًا، وهو ما دفع الشركات إلى تخفيض الأسعار.

جديرًا بالذكر، أن السلطات السعودية بدأت في تطبيق تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية، والتي تمكن الشركات السياحية الحصول عليها للمواطنين إلكترونيًا، ودون الحاجة إلى تقديم جوازات لسفارة المملكة، فيما عدا بعض الحالات التي تتطلب إرفاق وثائق.

ووفقًا لهذا القرار يحق لشركات السياحة المصرية العاملة بالعمرة الحصول على تأشيرة العمرة للمواطنين من الوكيل السعودي مباشرة، ودون الحاجة إلى مراجعة وزارة السياحة، أو القنصلية للحصول على التأشيرات، حيث تقوم الشركة بطباعة التأشيرة للمعتمر مباشرة، بعد أن يتم إرسالها من الوكيل السعودي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق