اخبار مصر - تعرف كيف يمكنك تجنب الحذف نهائيًا من البطاقة التموينية في حالة مغادرة البلاد

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بوضع ضوابط للمواطن صاحب البطاقة التموينية، أو أحد أفرادها المستفيدين بها، في حالة مغادراتهم خارج البلاد لمدة تتجاوز ال6 أشهر.

وألزمت الوزارة المواطننين في حالة مغادرة صاحب البطاقة، أو أحد الأفراد لمدة تتجاوز ال6 أشهر، بتقدم المواطن المقبل على السفر إلى مكتب التموين المختص، وعمل تحرير نموذج أداء خدمة، ليتم وقف صرف المقرر التمويني الخاص به، ويقوم صاحب البطاقة التموينية بتقديم المستندات التالية إلى مكتب التموين:

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي.
  2. صورة من جواز السفر المثبت به تأشيرة المغادرة.
  3. البطاقة التموينية المقيد بها.

ثم يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج الخدمة المثبت به طلب المواطن، ويتم خصمه من البطاقة التموينية إلى حين عودته من الخارج، واعتماد النموذج، وإرساله إلى مركز الخدمة لإجراء التعديلات على النظام.

ويقوم مركز الخدمة بإيقاف بطاقة المواطن المسافر، في حالة سفر الأسرة بالكامل، أو خصم المواطن الذي سيتم سفره بمفرده.

ويقوم بعد ذلك مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم التعديل عليها، مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات، والتأكد من إجراء التعديلات.

ونوهت الوزارة، أنه في حالة عودة المواطن من السفر نهائيًا يقوم بالتقدم إلى مكتب التموين خلال 6 أشهر من عودته النهائية، ليتم إعادة قيده مرة أخرى، وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة، ولذا عليه التوجه مرة أخرى إلى مكتب التموين، ومعه الجواب، وصورة من جواز السفر للتأكد من عودته للبلاد، ويقوم الموظف بإعادته على البطاقة التموينية، ليتم صرف التموين بشكل طبيعي من الشهر التالي.

وأشارت الوزارة أن قرار الإيقاف المؤقت لصرف الحصص التموينية ينطبق على المسافر فقط دون باقي أفراد الأسرة، وفي حالة عدم إبلاغ مكتب التموين بالسفر، وصرف الأسرة حصته التموينية طوال فترة سفره للخارج تتخذ الوزارة إجراءات، منها دفع الأسرة غرامة على تلك المدة التي تم صرف الحصة التموينية للمسافر له، وفصل المواطن من بطاقة التموين نهائيًَا، ولن يتمكن من صرف الحصص التموينية له مرة أخرى، وتظل البطاقة التموينية سارية لباقي أفراد الأسرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تعرف كيف يمكنك تجنب الحذف نهائيًا من البطاقة التموينية في حالة مغادرة البلاد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق