اخبار مصر - تعرف على الخطوات التي ينبغي إتباعها لتعديل البطاقة التموينية في حالة وفاة أحد أفرادها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بوضع ضوابط وإجراءات لتعديل بيانات البطاقة التموينية في حالة أحد أفراد الأسرة، حيث يجب على المواطن في تلك الحالة التوجه إلى مكتب التموين التابع له، وتحرير نموذج أداء خدمة لتحديد الخدمة المطلوبة والتوقيع عليها، وتقديم المستندات المطلوبة.

وقد حددت وزارة التموين إجراءات لتعديل بيانات البطاقة التموينية في حالة وقاة أحد أفراد الأسرة المقيدة على البطاقة، حيث يتقدم أحد أفراد الأسرة المستفيد من البطاقة إلى المكتب التابع له، خلال 3 أشهر من تاريخ الوفاة بالمستندات اللازمة، حتى لا يتعرض للعقوبة التي أقرتها الوزارة، وهي خصم ما تم صرفه من الدعم من تاريخ الوفاة طبقًا للسعر الأصلي للسلع، والمستندات المطلوبة كالتالي:

  1. المستند الرسمي الدال على الوفاة.
  2. البطاقة التموينية.
  3. يقوم المواطن بتحرير نموذج الخدمة، والتوقيع عليه.
  4. يعمل مكتب الخدمة على مراجعة نموذج الخدمة المثبت به طلب إزالة المتوفي من البطاقة التموينية، ويتم اعتماد النموذج، وإرساله لمركز الخدمة ليتم إدخال التعديل على النظام.
  5. يعمل مكتب التموين على مراجعة البيانات التي يتم تعديلها، مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات، ويتم التأكد من إجراء التعديلات.
  6. يعمل مكتب التموين على تسليم المواطن ما يفيد بإتمام التعديل والبطاقة التموينية، بعد أن يقوم المواطن بالتوقيع على التقرير المفصل الذي يحتوي على اسم صاحب البطاقة، ورقمه القومي، وعدد المستفيدين، وتاريخ الاستلام، واسم البدال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق