اخبار مصر - تعرف على طرق فعالة لتسويق منتجك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- يعتبر التسويق من العقبات التي تواجه الشباب، خاصة وأن له مراحل كثيرة يجب معرفتها قبل البدء في التنفيذ، حيث يعتمد على 3 مبادئ لابد من معرفتها، حتى يحصل الشاب على تسويق جيد، وهي كالتالي:

  1. داسة المنافسين، فلابد من معرفة المنافسين الذين يقومون بطرح المنتج ذاته، ومعرفة الطرق التي يتم بها طرح المنتج، ومعرفة الأسعار، وتقييم الأداء، فذلك يساعد الشاب على الإلمام برؤية واضحة لطبيعة السوق.
  2. استهداف العملاء، لابد من التعرف على الجمهور المستهدف للمنتجات أو السلع التي يعرضها الشاب، حيث يجب التركيز على الجمهور المستخدف، فمثلًا إذا كان المنتج تجميل، فيجب التركيز على فئة السيدات، كما يمكن تحديد الشريحة العمرية المستهدفة، وكذلك الأمر في باقي المشروعات الأخرى، سواء كانت صناعية أو تجارية، وإذا قام الشاب بطرح منتج وتم وصوله لفئات مختلفة غير مستهدفة، فهذا يعني عدم تحقيق الهدف المرجو منه.
  3. تحليل البيانات، فهذا يعني معرفة الوضع القائم الذي هو عليه، وما هو المستهدف، وما تحقق منه فعليًا.
  4. وضع خطة تسويقية كاملة، حيث لابد أن يقوم الشاب بوضع خطة تسويقية لمنتجه بمدى زمني محدد.
  5. استخدام السوشيال ميديا، حيث يجب على الشاب الاستعانة بوسائل السوشيال ميديا، مثل تصميم صفحة إلكترونية عن المنتج، بما يتضمن لوجو الشركة، وهويتها، والإعلانات الممولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق