اخبار مصر - تعرف على الإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة لزيادة إنتاج الطماطم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قامت الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والمحاصيل الزراعية بإصدار حزمة من الإجراءات والإرشادات اللازمة لزيادة إنتاج الطماطم الصيفية، وزيادة المعروض منها بالأسواق خلال الشهر الحالي.

وأوضح تقرير المحاصيل الزراعية، أن أبرز العمليات الجيدة لمتابعة محصول الطماطم الصيفي هو استمرارخدمة الزراعات الصيفية المبكرة للعزيق، والمكافحة، والري، وإضافة دفعة السماد الأخيرة وهي 200 كجم نترات كالسيوم، أو 150 جرام كجم نترات نشادر، مع الري المنتظم، والحرص على عدم وصول المياه إلى موضع الثمار.

وأضاف تقرير المحاصيل الزراعية، أن أهم الممارسات الجيدة لمتابعة محصول الطماطم إضافة الدفعة الثالثة من السماد، والتي تكون بمعدل 200 كجم سلفات نشادر، و50 كجم سلفات بوتاسيوم للفدان الواحد، للعروة الصيفية العادية، مع الاهتمام بمكافحة سوسة الطماطم، وديدان الثمار، وبدء الزراعة للعروة الصيفية المتأخرة للطماطم بغرب الدلتا.

جديرًا بالذكر، أن الإدارة العامة للخضر بالإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، تواصل حملاتها المرورية على كافة الخضروات، للعمل على زيادة معدل الإنتاج منها، وزيادة المعروض منها داخل الأسواق، وزيادة معدل الإنتاج الكمي والكيفي منها خلال تلك الفترة الحالية، وتكثيف الحملات المرورية على حقول الخضروات، مع تقييم كافة التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق