تلفزيون - رابط موقع وزارة التربية والتعليم .. أداء الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- يؤدى الطلاب الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوى إلكترونيًا على رابط موقع وزارة التربية والتعليم في نظام التابلت الجديد، ويشكون من ضعف تحميل الشبكة للإجابة على الأسئلة ويكون الامتحان متاح على مدار  12 ساعة من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، وبعد ذلك يتم رفعه على رابط موقع وزارة التربية والتعليم يتمكن الطلاب من مطالعته في حالة تعذر الشبكة، وأكد المسئولين في وزارة التربية والتعليم أنه يجرى العمل على منصة الامتحان وحل المشكلات التى تواجه طلاب على أيد الفنيين، وأصبح أداء الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوى حديث الساعة في الأيام الجارية.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم
رابط موقع وزارة التربية والتعليم

 

 

الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوى

قررت وزارة التربية والتعليم، توفير الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوى كنسخة تجربية على نظام التابلت الجديد من أجل استيعاب المشكلات التى تواجه الطلاب والعمل على حلها قبل إتاحة الامتحان النهائي على هذا النظام والذى  يهدف إلى تطوير المنظومة التعليمية لمواجهة الجهل  ومواكبة التطور التكنولوجي، مثلما يحدث في الدول المتقدمة.

وعلى النقيض الأخر، اشتكى الطلاب وأولياء الأمور من الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوى على التابلت حتى أن ضعف الشبكة في التحميل يسبب لهما مشكلة كبري، فيما طمأنهم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على زيادة تحمل منصة الامتحان الإلكتروني لاستيعاب  2 مليون طالب  يفتحون في وقت واحد، مطالبًا الطلاب بضرورة توزيع أنفسهم على ساعات الامتحان بدلاً من دخول الجميع الساعة  9 صباحًا مما يؤدى إلى وقوع “السيرفر”.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم

يتمكن الطلاب وأولياء الأمو الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم من هنا

 

متابعة كل مايخص نظام الامتحانات على التابلت وآخر أخبار الوزارة، والتعامل على بنك المعرفة، ومن يريد الاستفسار عن شئ عليه مخاطبتنا لتوجيه.

الجدير بالذكر أن الطلاب بدأوا أداء الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوى على رابط موقع وزارة التربية والتعليم يوم الأحد الماضى بمادة اللغة العربية وواجهتهم  المشكلة السابق ذكرها، ويستمرون في التجريب على امتحانات الصف الأول الثانوى على التابلت حتى 4 أبريل المقبل.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق