اخبار مصر - غرفة الحبوب: مصر تستهلك 700 ألف طن فول سنويا.. واستهلاك رمضان يعادل 3 أشهر

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كشف مجدي الوليلي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات عن أن معدل استهلاك الحبوب يرتفع خلال شهر رمضان، بما يصل إلى استهلاك نحو ثلاثة أشهر مقارنة بالأشهر العادية، وأرجع السبب في ذلك لزيادة في ذلك إلي موائد الرحمن التي تقام، بجانب شنط وكراتين رمضان التي لا تخلو من الحبوب.

مشيرا إلى أن تلك الزيادة بالاستهلاك تنطبق على الفول باعتبار أنه الوجبة الأساسية والطبق الأساسي الذي يحل ضيفا على موائد الافطار والسحور بداخل البيوت المصرية.

حيث أوضح أن استهلاك مصر من الحبوب يبلغ حوالي 700 ألف طن سنويا، منها 580 ألف طن مستورد من دول مثلإنجلترا وأستراليا وليتوانيا، بالإضافة إلى الفول المصري الذي تتراوح كمية إنتاجه بين 120 و 150 ألف طن سنويًا، موضحا أن الفول الأسترالي شبيه بالمصري، ويتميز بسماكة قشرته، التي تتحمل مراحل تصنيعه في علب الفول، التي يتم تداولها في السوق، نتيجة قوة تحملها داخل العلب دون أن تتلف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - غرفة الحبوب: مصر تستهلك 700 ألف طن فول سنويا.. واستهلاك رمضان يعادل 3 أشهر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق