تلفزيون - “مطلوب شهادة ICDL “مسابقة التربية والتعليم|| “تجهيز” الإعلان عن الحاجة إلى 65 ألف معلم.. موعد التقديم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تعلن وزارة التربية والتعليم المصرية من حين لآخر عن الحاجة لسد العجز بالمدارس، وذلك في سبيل اتمام سير العمليةالتعليمية على النحو الأمثل، في خطة الوزارة للإصلاح 2020، وتعمل الوزارة في الفترة الأخيرة على حصر أعداد المعلمين المتاحين، كما تعمل على حصر العجز بالمدارس تمهيدا للإعلان عن الحاجة لسد هذا العجز.

وقد انتهت الوزارة من سد العجز بالمدارس، بشكل مؤقت، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018-2019، وانتهت من إعلان الشروط، وتترقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2019 للإعلان عن انطلاق المسابقة الجديدة، والتي سيتم فيها اختيار شروط جديدة للتعاقد مع المعلمين.

مسابقة التربية والتعليم 2019
مسابقة التربية والتعليم

مسابقة التربية والتعليم

تبدأ وزارة التربية والتعليم في التحضير للمسابقة الكبرى للتعليم، والتي تشمل شغل 65 ألف وظيفة معلم، مستديم، بالمدارس، حيث يتم تثبيتهم بعد اختيارهم، وذلك بعمل شروط جديدة، تم الإعلان عن بعضها، من السيد المتحدث الرسمي عن وزارة التربية والتعليم، في المؤتمر الصحفي الذي أقامه، في 8 أبريل 2019، والذي أكد فيه انتهاء العقود المؤقتة للمعلمين، والإعلان عن مسابقة تعليمية جديدة، لها شروط جديدة في يونيو 2019.

شروط مسابقة التربية والتعليم

ما تم توضيحه، حتى الآن، من مسابقة التربية والتعليم الجديدة، بعض الشروط والمعايير منها:

  1. جميع التقديمات تتم بشكل إلكتروني.
  2. تعيين المعلمين الفائزين بالمسابقة بشكل دائم بالمدارس.
  3. اختيار بعض الفائزين لعقود مؤقتة.
  4. التراجع عن شرط التربوي لكل من كليات الآداب وكلية الخدمة الاجتماعية، وذلك للعقود المؤقتة.

تصريح السيد محمد عمر

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عن انتهاء العقود المؤقتة جميعها في نهاية مايو، ويتم سحب ملفات المعلمين المؤقتين من الوزارة، ويمكنهم التقديم للمسابقات الجديدة باتباع الشروط الجديدة.

تحديث: من الأوراق الهامة والشهادات الضرورية للتقدم في مسابقة التربية والتعليم القادة، في يونيه، أن يحمل المتقدم شهادة ICDL ، وقامت وزارة التربية والتعليم بتيسير الحصول عليها ودعمها، وذلك للعاملين في الوزارة، على أن يقوم العاملين في خارجها بتتبع الطرق للحصول عليها قبل التقديم في وظائف التربية والتعليم، والتي يهدف الحصول على هذة الشهادة الارتفاع بمستوى المعلم.

شهادة ICDL

من أساسيات التقديم في مسابقة التربية والتعليم، ويقوم المركز المعتمد لوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، من خلال موقع الحصول على الشهادة الرسمي https://icdlarabia.org/Ar/teacher-certificate، بعرض المقررات التي يدرسها المعلم للحصول على الشهادة، كما يتم فيما بعد عرض المراكز المعتمدة للحصول على الشهادة، وتتضمن مقررات الدراسة:

  1. أساسيات الكمبيوتر
  2. أساسيات الإنترنت
  3. معالجة النصوص
  4. جداول البيانات
  5. العروض التقديمية
  6. المشاركة عبر الإنترنت
  7. تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم
  8. أمن المعلومات للمعلم
  9. الطباعة وإدخال البيانات.

بداية التسجيل في دورة ال اي دي سي ال في الأول من مايو، 1-5-2019، ومع بداية التسجيل سيتم الإعلان عن المراكز المعتمدة للحصول على الشهادة.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت منذ فترة وجيزة، في مارس الماضي، بطرح طلبات التقدم لوظائف المعلمين المؤقتين، لسد العجز ببعض التخصصات في المدارس المصرية، للعمل في خلال الفصل الدراسي الثاني فقط 2019.

وقامت وزارة التربية والتعليم بإرسال فاكس بشروط التقدم للترقيات هذا العام، متضمنا شروط هامة للتدريب، وهي الحصول على أساسيات الكمبيوتر والإنترنيت والتعرف على كيفية طباعة وإدخال البيانات على الحواسيب.

تحديث 7 مايو 2019: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن المعلمين المؤقتين من أكثر المرشحين لشغل وظيفة معلم في هذه المسابقة، ولن يتم الاستعلان عنهم من جديد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق