تلفزيون - 10 مميزات للمدارس اليابانية تجعل تلك المدارس هي الخيار المناسب للطفل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نظرا لحداثة تجربة المدارس المصرية اليابانية، فهي تم انطلاق الدراسة فيها خلال العام الدراسي الحالي في 35 مدرسة يابانية في العام الدراسي الحالي والعام القادم سيكون العام الثاني لها، ولكن يوجد العديد من أولياء الأمور يترددون بشأن التقدم لأبنائهم في تلك المدارس، وهناك 100 مميزان للمدارس اليابانية تجعلها هي الخيار الأفضل بالنسبة للأطفال وهي:

  1. لغة التدريس في المدارس اليابانية المصرية هي اللغة الإنجليزية من العام الدراسي 2019/2020 بجانب تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية كونت بلس.
  2. من خلال تدريس المستوى الرفيع تساوت مع المدارس الخاصة لغات وتميزت عنها.
  3. تتميز المدارس اليابانية بتراجع الكثافات في الفصل الواحد بخلاف المدارس الخاصة فبعضها وصلت كثافة الفصل فيها إلى 50 طالب و45 و60 طالب.
  4. تقبل من عمر 4 سنوات حتى 8 سنوات وفي صفوف كي جي 2 وكي جي 1، والأول والثاني الابتدائي.
  5. مصروفات المدارس اليابانية والتي بلغت نحو 11 ألف جنيه هي مصروفات قليلة بالنسبة لمصروفات المدارس الخاصة واليابانية.
  6. كما تتميز المدارس اليابانية بقبولها للطفل الذي وصل عمر “7 و8 أعوام” ويحصل على تعليم لغات وتلك الميزة لا تتوافر في المدارس التجريبية أو الخاصة، لأن الطفل إذا وصل لسن 6 سنوات ويوم لا يحق له دخول المدارس التجريبية أو الخاصة.
  7. تتميز المدارس اليابانية بأن الطفل يدرس فيها حتى وصوله للمرحلة الجامعية وبذلك مستمر في نفس المدرسة حتى الثانوي العام.
  8. تتميز المدارس اليابانية ببناء شخصية الطفل عن طريق أنشطة التوكاتسو وهي أنشطة تهدف لبناء شخصية متكاملة للطلابي من خلال أسلوب حياة بالمدرسة.
  9. يكتسب الطفل من المدارس اليابانية قيم وسلوكيات ومهارات وعادات إيجابية منها “التعاطف، تحمل المسئولية، النظام، الاستقلالية، الالتزام، النظافة، حل المشكلات” وهذا ما نحتاج إليه في مجتمعنا حتى يتحول الطفل إلى إنسان صالح يحافظ على مدرسته ووطنه وحياته.
  10.  أسلوب التقويم يختلف تماما عن الامتحانات في المدارس العادية فهي تعتمد على السلوكيات والأنشطة والمهارات وأيضاً تحقيق التعلم الدائم لدى الطلاب، وأيضاً يوجد تقويم للتجربة من جانب جهات متنوعة ويتم تدريب المعلمين في مصر وخارجها في اليابان ومن ثم فالمعلم ذاته يحظى باهتمام كبير حتى ينعكس مستواه على الطلاب بالمدرسة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق