اخبار مصر - تعرف على قرارات غرفة شركات السياحة لإحكام الرقابة على موسم العمرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- لا تزال غرفة شركات السياحة تقوم بإحكام السيطرة على موسم العمرة الجاري، وذلك بعد قرار السعودية بتطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية، وهي التي تتيح للشركات إصدار التأشيرات دون الرجوع للقنصلية، ولذا فقد فقدت وزارة السياحة والغرفة السيطرة على أعداد المعتمرين، وقد أصدرت غرفة شركات السياحة 6 قرارات عاجلة وهي:

  1. إيقاف كافة الخدمات التي تقوم الغرفة بتقديمها للشركات السياحية المخالفة لضوابط العمرة، والقرارات الجديدة الملحقة بموسم العمرة، والشركات المتعاونة وذات صلة بالمخالفة.
  2. رفع قرار مجلس إدارة الغرفة بإلغاء ترخيص الشركات المخالفة، وكافة الشركات التي لها صلة بالمخالفة، إلى وزيرة السياحة، وإبلاغ القرار للجهات المعنية.
  3. التنسيق مع الجهات المعنية للحصول على بيانات المعتمرين، وأعدادهم، عبر شركات سياحية مصرية، والتعرف على تاريخ سفر وعودة المعتمرين، للتعرف على الأعداد المصرح بها، ومن قام بترحيل أعداد من شهر شعبان إلى شهر رمضان، أو من قام بالتهرب من سداد الرسوم، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
  4. التنسيق مع اللجنة الوطنية للعمرة، لتحمل الوكلاء السعوديين المتعاقدين المسئولية مع الشركات المصرية المخالفة، عن المعتمرين داخل السعودية، وحظر التعامل معهم بالسوق المصري.
  5. في حالة رصد المخالفة، يتم إيفاد لجان المملكة العربية السعودية على الفور، ومتابعة أحوال المعتمرين.
  6. يتم عمل اجتماعات دورية بين اللجنة العليا للعمرة والحج، والغرفة، لمتابعة القرارات، والخطوات، التي يتم اتخاذها بالمرحلة المقبلة، لحماية المعتمرين والشركات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق