اخبار مصر - “شعبة البقوليات” تحدد مصير سعر طبق الفول طول شهر رمضان الكريم

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- يعد طبق الفول من الوجبات الرئيسية خلال شهر رمضان الكريم بسفرة السحور، ويتعرض الفول للتقلبات في الأسعار، نظرًا لتقلب سعره بالأسواق العالمية، والجزء الأكبر منه يتم استيراده من الخارج.

ويرى نائب رئيس شعبة البقوليات بغرفة القاهرة التجارية، عبور فرج، أن الأسعار سوف تشهد استقرار في الأسعار طوال شهر رمضان الكريم، لافتًا أنه يتم استيراد الفول من الخارج بنسبة 90%، بينما المحلي منه يقدر بنسبة 10%.

ولفت فرج، أن الفترة الحالية تشهد حصاد للفول البلدي، وسعره يسجل قيمة 22 جنيه للكيلو، ويباع للمستهلك ما بين 24 جنيه إلى 26 جنيه، مشيرًا أن سعر الفول المستورد يصل سعره ما بين 18 جنيه إلى 20 جنيه للكيلو.

وأشار أنه تم استيراد شحنات كبيرة من الفول لتكفي شهر رمضان، مشيرًا أنه بداية من العام الحالي يتم التعاقد على شحنات كبيرة، وهو ما يجعل مخزون رمضان منه كبيرًا.

جديرًا بالذكر، أن معرض أهلًا رمضان ضم العديد من السلع بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة ما بين 20% إلى 25%، وضم العديد من السلع منها الفول، والبقوليات بأنواعها، والسكر، والأرز، والمكرونة، والدقيق، والشاي، والسمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “شعبة البقوليات” تحدد مصير سعر طبق الفول طول شهر رمضان الكريم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق