اخبار مصر - دار الإفتاء المصرية تعلن غدا أول أيام شهر رمضان لعام 1440 هجريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، نتيجة رؤية استطلاع هلال شهر رمضان الكريم لعام 1440 هجريا، حيث أعلن أن غدا الاثنين 6 مايو هو أول أيام شهر رمضان.

وصرح خلال بيانه ألقاه منذ قليل خلال احتفال دار الإفتاء برؤية هلال شهر رمضان، بحضور محافظ القاهرة نائبا عن رئيس الجمهورية، ووزيري العدل والأوقاف، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وجاء نص البيان: “استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان المبارك لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسع والعشرون من شهر شعبان لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا الموافق السادس من شهر مايو لعام ألفين وتسعة ميلاديا من خلال اللجان والعلمية الموجودة في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقق لدينا شرعا من نتائج تلك الرؤية البصرية الشرعية ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا بالعين المجردة، وقد وافق هذا الحساب الفلكي أيضا.

وبتلك المناسبة الكريمة نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام العافية والصحة، وأيضاً نتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري العظيم، ولكل رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين جميعا في كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم كافة أمثال تلك الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق