اخبار مصر - حقيقة وجود بطيخ أبيض من الداخل و مسرطن في الأسواق المصرية

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- نفى المركز الإعلامي لمجلس ا لوزراء ما تم تداوله من خلال بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أخبار تفيد بوجود بطيخ مسرطن يحتوي على مادة بيضاء من الداخل في السوق.

حيث تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت هذه الإنباء تماما، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لوجود بطيخ مسرطن في الأسواق، مشيراً إلى أن انتشار معظم ثمار بطيخ بلون أبيض أو مجوفة من الداخل عي ظاهرة فسيولوجية طبيعية يطلق عليها “القلب الأجوف” وليس لها أي خطورة نهائيا على صحة الإنسان، مشددة على صحة وسلامة جميع المحاصيل الزراعية المنتشرة في الأسواق المصرية وخضوعها للرقابة والفحص، وأن كل ما يقال بخصوص هذا الأمر شائعات الهدف منها إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

كما أوضحت وزارة الزراعة أن أهم أسباب ظاهرة “القلب الأجوف” التي يتعرض لها البطيخ هو الإفراط في الري جنبا إلى جنب مع ظروف مناخية محددة خلال نمو الثمار “الموجات الدافئة وبعدها موجات باردة مع زيادة فرق الحرارة بين الليل والنهار في الفترة الحالية”، وأيضاً استخدام المركبات الكيماوية التي يوجد بها منظمات نمو “السيتوكينين cytokinine” التي يلجأ لها المزارع غالباً لتحجيم الثمرة.

وأشارت الوزارة إلى توصيات مهمة للمزارعين من تلك الظاهرة، وهي عدم زيادة الري أو وجود ألأي تذبذبات في الري أو زيادة النيتروجين أو استخدام أي مصدر للنيتروجين.

وقد ناشدة الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام المتعددة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة القلق والذعر بين معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة القلق والذعر بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى يرجى الاتصال على الخط الساخن للوزارة “16894”.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - حقيقة وجود بطيخ أبيض من الداخل و مسرطن في الأسواق المصرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق