اخبار مصر - التموين تعلن توفير 400 طن لحوم أضاحي لصالح وزارة الأوقاف

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لتوفير لحوم الأضاحي والصدقات في ظل مشروع صكوك الأضاحي، الذي تنفذه وزارة الأوقاف، حيث تقوم بتوزيع اللحوم بمعرفتها في عيد الأضحى المبارك.

وستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير كمية 400 طن كمرحلة أولى، ومن المستهدف الوصول إلى ضعف تلك الكمية بعد ذلك، وتتضمن لحوم الأضاحي والصدقات المشفاة والمغلفة في كراتين والتي سيتم توزيعها على الأسر المحتاجة في المحافظات التي ستحددها الوزارة.

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين على ضرورة الدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف في جميع المناسبات وأيضاً تقوم وزارة الأوقاف مع وزارة التموين بعمل مبادرة تلو الأخرى، لمساعد الأكثر المحتاجة مما يعتبر تأكيد على التكافل كقيمة أخلاقية وإنسانية ودينية، مؤكدا على دور الوزارة وقدرتها عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توزيع تلك اللحوم في المحافظات.

وأكد المصيلحى على دور وزارة التموين في توفير السلع الأساسية وأيضاً وجود احتياطي استراتيجي من الدواجن واللحوم  والزيت والسكر والأرز والقمح في إطار توجيه القيادة السياسية بعمل احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية، كما يتم تعبئة تلك السلع بجانب دور الوزارة في التوزيع وزيادة عدد المنافذ على مستوى الجمهورية وقدرة الوزارة على إمداد وتموين تلك المنافذ بجميع السلع مما يساعد على استقرار الأسعار وضبط الأسواق بحيث يكون العرض ملائم وأكثر من الطلب.

كما تقدم المصيلحى بالشكر للشركة القابضة للصناعات الغذائية والثناء على جهودها في توفير السلع الأساسية بأسعار ملائمة.

وأوضح الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف بجودة اللحوم التي يتم توفيرها من قبل وزارة التموين باعتبارها من أجود أنواع الأضاحي واللحوم مشيرا إلى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في ظل مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” من أجل توفير الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجا.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - التموين تعلن توفير 400 طن لحوم أضاحي لصالح وزارة الأوقاف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق