اخبار مصر - الأرصاد الجوية تحذر من عواصف ترابية خلال شهر رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قال الدكتور محمود شاهين، رئيس غرفة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح المحمل بالرمال والأتربة وارتفاع وتراجع درجات الحرارة وسقوط الأمطار مل هذا من سمات فصل الربيع.

كما أضاف شاهين، أن رياح الخماسين لم تأت بعد، وتلك الرياح تصاحبها عواصف ترابية، مشيراً إلى أن طقس فصل الربيع متقلب نتيجة الكتلة الهوائية.

وأعلن أن بعض سمات فصل الربيع ظهرت في شهر إبريل المنقضي، كوجود نشاط للرياح، وارتفاع وتراجع في درجات الحرارة، ووجود فرص لسقوط الأمطار، وعن هبوب رياح الخماسيين فهي لم تأت بعد، وهذا نتيجة التغييرات المناخية.

وأشار شاهين إلى أ ن المنخفضات الخماسينية تأتي وتنشط معها الرياح الجنوبية الغربية، وتكون محملة بالرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة، تحديدا على الطرق الصحراوية، وترتفع معها درجات الحرارة نتيجة انخفاض الضغط الجوي، مؤكدا أن التوزيعات الضغطية لا تشير بحدوثها في تلك الأيام، ونحن مازالنا في النصف الأول من الربيع.

وأوضح رئيس غرف التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هبوب رياح الخماسيين خلال شهر رمضان أمر وارد وممكن حدوثه، فنحن في النصف الأول من الربيع، مضيفاً أن درجات الحرارة فيفصل الربيع أعلة من درجات الحرارة في الصيف، فخلال الربيع من العام الماضي سجلت أعلى درجة حرارة 43 درجة، وبالنسبة لفصل الصيف الماضي، كانت أعلى درجة حرارة تسجل 37 درجة، ولكن ما يجعلنا نشعر بأن الصيف شديد الحرارة هو ارتفاع نسبة الرطوبة وليس درجة الحرارة، وبالمناسبة ارتفاع نسبة الرطوبة من التغييرات المناخية التي دخلت على مناخ مصر.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق