تلفزيون - “التعليم” تعلن عن فتح باب التقدم للمدارس اليابانية المصرية من يوم غدًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن فتح باب التقدم للطلاب للمدارس اليابانية المصرية، للعام الدراسي الجديد 2019/ 2020، وذلك من يوم غدَا الأربعاء، الموافق 1 مايو 2019، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والمدارس اليابانية.

وقد أكدت الوزارة أن التقدم سيكون إلكترونيًا، وذلك لصفوف رياض الأطفال kg1, kg2، والصف الأول الابتدائي، والصف الثاني الابتدائي، ويتم الإعلان عن شروط التقدم الجديدة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

جديرًا بالذكر، أنه قد تم افتتاح 35 مدرسة يابانية مصرية ب21 محافظة خلال العام الدراسي الجاري 2018/ 2019، ويتم بها دراسة المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى وجود أنشطة التوكاتسو اليابانية، والتي تهدف إلى تنمية شخصية الطفل، وغرس الانتماء به والعمل الجماعي.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن شروط التقدم للمدارس اليابانية المصرية خلال العام الحالي، والتي جاءت كالتالي:

  1. أن يكون الطفل مصري الجنسية.
  2. أن يكون سن الطفل وفقًا للشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية.
  3. قبول الأطفال بالمستوى الأول رياض الأطفال kg1 يكون حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة، على أن يكون بأول أكتوبر من الأكبر سنًا إلى الأقل من سن 4 سنوات ولا يزيد عن 5 سنوات.
  4. قبول الأطفال بالمستوى الثاني رياض الأطفال kg1، وفقًا لترتيب المتقدمين للمدرسة بأول أكتوبر من الأكبر سنًا عن 5 سنوات، إلى الأقل من 6 سنوات، ويتم القبول بالصف الأول الابتدائي وفقًا لترتيب المتقدمين للمدارس بأول أكتوبر من الأكبر سنًا إلى الأقل سنًا، وذلك من 6 سنوات إلى أقل من 7 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق