اخبار مصر - تعرفى على المدارس التي تحرم الأسر من الحصول على الدعم التمويني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بتطبيق المرحلة الثالثة من حذف الغير مستحقين للدعم، وفقًا للمعايير المحددة، والتي من ضمنها استبعاد من يكون متوسط المصروفات الدراسية لأبناء الأسرة 20 ألف جنيه سنويًا، والتي يتم احتسابها وفقًا للقيمة الإجمالية للمصاريف لجميع البناء، مقسومة على عددهم داخل الأسرة.

والمدارس الدولية التي تتجاوز مصروفاتها المدرسية 30 ألف جنيه ما يلي:

  1. مدرسة الشويفات الدولية.
  2. مدرسة متروبوليتان.
  3. المدرسة المصرية البريطانية.
  4. مدرسة ise الدولية.
  5. المدرسة البريطانية.
  6. مدارس النيل المصرية، حيث تتراوح مصروفاتها ما بين 15 ألف إلى 30 ألف جنيه.
  7. بعض المدارس الخاصة للغات.
  8. المدارس المصرية الدولية التي تبدأ مصروفاتها الدراسية من 15 ألف جنيه.
  9. مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا الثانوية، حيث تصل مصروفاتها بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية حيث تصل مصروفاتها إلى 31 ألف جنيه للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من المدارس الخاصة أو الدولية.
  10. من ضمن المدارس التي مصروفاتها عالية المدارس المصرية اليابانية، حيث تصل مصروفاتها إلى 10000 جنيه، وذلك في حالة إذا كان هناك أكثر من ابن لدى الأسرة، فإن إجمالي عدد الأبناء داخل الأسرة بهذه المدرسة قد يتجاوز المعيار الذي حددته الوزارة للحذف من البطاقة.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قد أعلن عن بدء تطبيق المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين بداية من 2 إبريل الجاري، وأكد على أنه لن يتم حذف أي مستفيد إلى أن يتقدم بالتظلم ليتم مراجعته والموافقة عليه، وإذا لم يقبل التظلم يتم استبعاده من المنظومة، ويستمر في الحصول حصته من الخبز.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق