اخبار مصر - تعرف على توقعات صندوق النقد الدولي لديون مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - أكد تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي، بعد مراجعة برنامج الاصلاح الاقتصادي للمرة الرابعة، أن ديون مصر يمكن الاستمرار في تحملها، ولكنها تؤدي إلى مخاطر عالية مع ارتفاع معدل الفائدة، وضعف النمو وقلة الطموح لتصحيح الوضع المالي العام.

كما حذر الصندوق من الالتزامات التي تطرأ على الحكومة المصرية، والتي تفرض ضغطًا إضافيًا على الدين العام، ولكنه أشاد بموقف الاقتصاد المصري منذ أن بدأ برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث تطور بشكل واضح.

وأشار صندوق النقد الدولي أن تحرير سعر الصرف للعملة، والسياسة النقدية التي اتبعتها الحكومة، والإصلاحات الراسخة، أدت إلى استقرار بيئة الاقتصاد المصري.

ووفقًا لما أوضحه الصندوق، فإن النمو الاقتصادي المصري يتسارع، وعجز الموازنة العامة للدولة أصبح في وضع مقيد، وارتفاع احتياطي النقد الأجنبي، وتراجع مؤشرات الدين العام، ومعدل البطالة، والتضخم.

وفي سياق آخر، أشار صندوق النقد الدولي، أن المخاطر على النظام المالي العالمي تزايدت على مدى ال6 أشهر الأخيرة، وأن النمو الاقتصادي العالمي يتباطأ، وحدوث التدهور المفاجئ سيكون له أثر بعيد المدى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق