اخبار مصر - تعرف على نسب الزيادة لأسعار الوقود المقرر تطبيقها في يونيو المقبل.. وسعر أنبوبة البوتاجاز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكدت مصادر حكومية وبرلمانية، أنه سيكون هناك ارتفاع في أسعار الوقود، المقرر تطبيقها في شهر يونيو المقبل، وأشارت أنها ترتفع بنسبة ما بين 30% إلى 50%.

وأشارت المصادر، أن سعر السولار وبنزين 80 سيرتفع أسعارهم ما بين 5.5 جنيه إلى 7.5 جنيه للتر، وارتفاع بنزين 92 ما بين 6.75 جنيه إلى 9 جنيه للتر، وارتفاع سعر بنزين 95 ما بين 7.75 جنيه إلى 10 جنيه للتر.

كما أكدت المصادر أن سعر أنبوبة البوتاجاز للاستهلاك المنزلي ترتفع من 50 جنيه إلى 75 جنيه، وارتفاع الأنبوبة للاستهلاك التجاري من 100 إلى 150 جنيه.

جديرًا بالذكر، أن صندوق النقد الدولي أكد على أن مصر سترفع أسعار الوقود بمنتصف شهر يونيو المقبل، لتصل إلى سعر التكلفة، حيث أن السلطات المصرية تعهدت بالوصول إلى سعر الوقود لسعر التكلفة بمنتصف شهر يونيو المقبل.

وأشارت المصادر، أن أسعار الوقود الحالية بمصر تبلغ ما بين 85% إلى 90% من سعر التكلفة، وأنه لابد من تطبيق زيادة إضافية بأسعار الوقود لتصل إلى 100% من سعر التكلفة، ما عدا أسعار الغاز المسال، والوقود المستخدم بالمخابز.

جديرًا بالذكر، أنه من المقرر أن يتم تطبيق آلية التسعير التلقائي على كافة المنتجات البترولية ب5 يونيو المقبل بعد تعديل الأسعار، كما أنه من المقرر أن يتم إلغاء الدعم نهائيًا بيونيو المقبل.

وتعد آلية التسعير التلقائي، تعتمد على معادلة سعرية، بما يتوافق مع صرف الجنيه أمام ، وأعباء التشغيل بمصر، بما يعمل على ارتفاع وانخفاض سعر المنتج وفقًا لعناصر التكلفة، وبالتالي خفض تكلفة الدعم للطاقة بالموازنة العامة للدولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق