اخبار مصر - أسعار الدواجن اليوم الجمعة 12 ابريل 2019 في البورصة المصرية وثبات أسعار كيلو الفراخ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- سنطلع من خلال المقالة على أسعار الدواجن اليوم الجمعة 12 أبريل  في مصر، حيث أن الأسعار تشهد استقرار اليوم وخلال الأيام الماضية والتغييرات طفيفة للغاية نتيجة زيادة المعروض قلة الطلب، وهو الأمر الذي يعاني منه سوق الدواجن في مصر في الفترة الأخيرة نتيجة ضعف القدرة الشرائية للمواطن المصري كما اكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة تجارة القاهرة.

أسعار الدواجن اليوم

النوعالسعر بالجنيه للمستهلك
لحم أبيض30 للكيلولحم ساسو45  للكيلولحم بلدي45  للكيلوكتكوت أبيضمن10  إلى11 جنيهاً

ويبلغ إنتاج مصر من الدواجن حوالي 1.6 مليون طن في العام الواحد، وبالرغم من هذا الإنتاج الضخم إلا أن البلاد بحاجة لإستيراد من3% إلى 3.5% سنوياً لسد الحاجة، وهذا المعدل شهد انخفاضاً خلال العامين الأخريين.

تحديث أسعار الفراخ والبيض.

اسعار الدواجن اليوماسعار الدواجن اليوم
اسعار الدواجن اليوم

يتوقع ارتفاع أسعار الدواجن مع قُرب دخول شهر رمضان، وذلك بعد ارتفاع سعر الكتكوت إلى حوالي 11 جنيهاً في السوق المصري خلال الفترة الأخيرة، حيث قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إنه من المنتظر اترفاع أسعار الدواجن 20% عن أسعارها حالياً مع بداية شهر رمضان القادم.

يذكر أن سعر كيلو الدواجن بالمزارع حالياً هو 25 جنيهاً، ويباع للمستهلك بسعر من 29 إلى 30 جنيهاً، وتختلف تلك الأسعار بشكل ظفيف من محافظة لأخرى.

ويرى عبد العزيز السيد أن أرتفاع أسعار الدواجن هو أمر طبيعي ومنتظر بعد زيادة سعر الكتكوت من جنيهين إلى 11 جنيهاً قي ثلاث أشهر فقط، موضحاً أن الزيادة ستكون خلال من بداية شهر رمضان ثم ستعود الأسعار لطبيعتها منتصف الشهر، وتصل لأدنى مستوى لها في عيد الفطر.

أما سعر كرتونة البيض بالمزرعة حاليا إلى 33.5 جنيه، ليتراوح عند بيعها للمستهلكين بين 37 و39 جنيهًا.

أسباب ارتفاع الدواجن

  • ارتفاع أسعار طن العلف في الفترة الأخيرة حيث وصل سعر الطن إلى 7200 جنيه.
  •  ارتفاع معدلات النفوق بسبب ظهور بعض الأمراض الوبائية في الدواجن.
  • نقص المعروض من الدواجن مع زيادة الطلب عليها. 

شهدت أسعار الدواجن اليوم تباين كبير في أسعارها في السوق المصرية بمختلف المحافظات، حيث سجل سعر  كيلو الفراخ من 26 إلى ٤٠ جنيهًا حسب كل محافظة، فيما كانت محافظة الجيزة الأعلى سعراً.

تم تحديث أسعار الدواجن في السوق المصرية للمستهلك.، وينتظر أن تزيد أسعار كيلو الدواجن خلال الاسبوعين المقبلين بنسبة 20% للمستهلك.

حالة من الاستقرار تشهده أسعار الفراخ في السوق المحلي، إذا حدث أي تغيير في الأسعار سنقوم بتوضيحها لكم بمشيئة الله تعالى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق