اخبار مصر - تعرف على آخر تقاليع فوانيس رمضان 2019

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- يقترب علينا شهر رمضان الكريم، وتستعد الأسر المصرية لشراء الفوانيس، وزينة الشوارع والبيوت، لإدخال البهجة على الأطفال، ويحرصون على شراء الفانوس باعتباره ظاهرة مصرية أصيلة، ويتميز بألوانه وأشكاله الرائعة.

وشهدت صناعة الفوانيس تطورًا كبيرًا، وتغيرت ملامحه، وأصبح هناك العديد من الأشكال المختلفة له.

وقد شهدت أسعار الفوانيس هذا العام ارتفاع في الأسعار عن السنوات السابقة، فيسجل سعره ما بين 200 جنيه إلى 300 جنيه.

وآخر تقاليع الفوانيس لهذا العام صناعة فانوس بكافة الأشكال من القماش الخيامية ب50 جنيه، أو فوانيس خشبية تصل ل70 جنيه، وفوانيس صينية ب130 جنيه.

وتختلف أسعار الفوانيس العادية وفقًا لأحجامها وأشكالها، فالفانوس المصنوع من خيط المكرمية الصغير يسجل نحو 30 جنيه، والكبير منه يسجل 85 جنيه، وتتراوح أسعار الفوانيس الكريستال ما بين 45 إلى 140 جنيه.

ومن تقاليع الفوانيس الجديدة التي تنجذب إليها الفتيات، فوانيس الخرز، ومنها ميداليات، وبألوان مختلفة، وتتراوح الأسعار ما بين 20 جنيه إلى 90 جنيه.

كما يتم إعداد فوانيس خشبية مخصوصة للزبون، حيث يتم تخصيص كتابة اسم معين عليه، والشكل الذي يرغب فيه الزبون، ويصل سعره إلى 120 جنيه.

أما عن الفوانيس الصيني الملونة، فيوجد الكثير من أشكالها، مثل محمد صلاح، وتويتي، وسبونج بوب، والعديد من الأشكال التي تغني، وتبدأ أسعارها من 55 جنيه إلى 200 جنيه.

أما عن الفوانيس الصاج فتتراوح أسعارها ما بين 65 جنيه إلى 500 جنيه، حسب أحجامها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تعرف على آخر تقاليع فوانيس رمضان 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق